تفتيح البشرة بعد المصيف.. طرق طبيعية وفيتامينات ضرورية

    تفتيح البشرة بعد المصيف هو أمر ضروري للحفاظ على جمالك الطبيعي، وتفادي الأضرار الصحية التي يمكن أن تلحق ببشرتك مثل التعرض للأشعة فوق البنفسجية والتلوث ومن ثم إعادتها إلى حالتها الطبيعية، كما أن هناك بعض منتجات التجميل التي تحتوي على مواد كيميائية تؤثر عليها، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أهم الطرق الطبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف.

    طرق طبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف

    العسل الأبيض

    يعتبر العسل علاجا طبيعيا لتفتيح البشرة بعد المصيف، كما يعمل على علاج حب الشباب من خلال توازن البكتيريا على البشرة، لذا فإذا كنت لا تعانين من مشكلة جلدية، يمكنك وضع العسل على البشرة، ثم انتظري لمدة 10 دقائق واغسلي بعدها البشرة جيدًا بالماء، مما يساعد على تقشيرها من خلايا الجلد الميتة.

    زبدة الشيا

    زبدة الشيا هي واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لتفتيح البشرة بعد المصيف وجعلها أكثر شبابًا، فضلاً عن علاج التهاب الجلد لاحتوائها على فيتامين أ ومضادات الأكسدة، لذا يمكنك وضع مقدار من زبدة الشيا الخام الباردة على البشرة لمدة ربع ساعة.

    عصير الليمون

    يساعد التركيز العالي لفيتامين ج المحتوي عليه عصير الليمون على علاج البقع الداكنة وحب الشباب وذلك من تقليل إنتاج الميلانين والحفاظ عليها من أشعة الشمس فوق البنفسجية، لذا يمكنك خلط مقدار متساو من كل من عصير الليمون واللبن وتدليك البشرة بهذا الخليط بواسطة حركات دائرية لمدة 5 دقائق وتركه عليها لمدة 10 دقائق، ثم تغسل البشرة بالماء، مع تكرار فعل ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا، لاحتواء اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساعد على تقشير بشرتك وترطيبها.

    زيت جوز الهند

    يفيد زيت جوز الهند في تقليل التهاب البشرة والعمل على ترطيبها لاحتوائه على فيتامين F وحمض اللوريك، ولكن يجب استخدام زيت جوز الهند العضوي غير المكرر حتى لا يكون قاسيًا على بشرتك، وذلك من خلال تدليك رقبتك ووجهك بملعقة كبيرة منه لإزالة خلايا الجلد الميتة مع تجنب استخدامه بالقرب من عينيك.

    الزبادي

    يستخدم الزبادي لتفتيح البشرة بعد المصيف لاحتوائه على حمض اللاكتيك الذي يجعله مبيضا طبيعيا ومغذيا للبشرة، كما تحتوي على تركيز عالٍ من فيتامين ب 12 لتحسين نمو الخلايا بشكل صحي، ويمكنك تدليك بشرتك يوميًا بمقدار منه وغسلها بالماء الدافئ.

    الخيار

    الخيار مليء بمركب كوكوربيتاسين D والذي له تأثير فعال لمنع فرط التصبغ وتفتيح البشرة بعد المصيف، لذا يمكنك خلط مقدار من الخيار المهروس مع مقدار آخر من جل الصبار ووضع هذا الخليط على وجهك ورقبتك لمدة ثلث ساعة وغسلها بالماء، مع تكرار فعل ذلك مرة أسبوعيًا.

    الكركم

    الكركمين هو مركب موجود بالكركم يمتاز بتأثيره القوي في منع ظهور البقع الداكنة على بشرتك، لذا يمكنك خلط ملعقة صغيرة من الكركم البودر مع مقدار من الزبادي والعسل، ووضع هذا الخليط على الوجه وتركه حتى يجف، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الفاتر، مع تكرار فعل ذلك مرة أسبوعيًا.

    البطاطس

    البطاطس غنية بمعدن البوتاسيوم والكبريت والكلوريد، مما يساعد على تفتيح البشرة بعد المصيف وتجديد خلاياها وجعلها ناعمة، لذا يمكنك خلط 3 ملاعق من عصير البطاطس مع عصير ليمونة متوسطة، ثم غمس قطعة قطنية في هذا الخليط وتمريرها على وجهك ورقبتك، وانتظري لمدة 10 دقائق قبل غسل تلك المناطق مع تكرار فعل ذلك مرتين أسبوعيًا، ولكن يجب عليك التأكد من عدم وجود حساسية لديك من هذا الخليط.

    قشر البرتقال

    يساعد التركيز العالي من البوليفينول الموجود في قشر البرتقال على جعل البشرة أكثر إشراقًا، لذا يمكنك خلط نصف ملعقة صغيرة من الكركم البودر مع ملعقة صغيرة من قشر البرتقال البودر وملعقة صغيرة من العسل لتكوين عجينة ناعمة وتركها على الوجه حتى تجف، ثم استخدمي غسولا لطيفا للوجه، مع تكرار فعل ذلك مرتين أسبوعيًا.

    أهم الفيتامينات اللازمة لتفتيح البشرة بعد المصيف

    تحتاج بشرتك لجعلها صحية لقدر من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، ومن أهمها:

    فيتامين سي

    فيتامين سي هو مضاد قوي للأكسدة يقي البشرة من أشعة الشمس ويعزز نسبة الكولاجين الذي يعمل على تجديد بشرتك، مما يساعد على منع فرط التصبغ.

    فيتامين ب

    يعمل فيتامين ب على منع شيخوخة بشرتك والاحتفاظ برطوبتها، مما يجعلها ناعمة وخالية من الخطوط الدقيقة، كما أنه فعال في منع تلف خلايا البشرة.

    فيتامين هـ

    يساعد فيتامين هـ على ترطيب بشرتك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات، كما أنه يعمل على منع الشيخوخة المبكرة.

مصدر مصدر 1
DMCA.com Protection Status