ثقافة ومعرفة

تفسيرات علمية دقيقة لأهم 7 أحلام

سقوط الأسنان أو الإصابات أو الموت

علماء تفسير الأحلام يكشفون عن أشهر وأكثر ما نراه في نومنا ويفسرونه

إن العقل الباطن يفسر الأسنان كسلاح ومؤشر القوة والقدرة على قضم قطعة من العالم، لذلك فإن تفسير الأحلام يكشف عن سبب ذلك الحلم بأنه ربما كنت في الآونة الأخيرة تشعر بالعزلة والعجز في العالم الحقيقي، وذلك وفقا لتفسير العالم بيني بيرسي، هناك خبيرة أخرى تدرس الأحلام لسنوات عديدة تدعى باتريشيا غارفيلد، تربط الأحلام حول سقوط الأسنان بالغضب الخفي، وكقاعدة عامة عندما نقمع الغضب نضغط على فكوكنا وقد تبدأ أسناننا صريرا وطحنا، قد يشير هذا الحلم إلى أنه حان الوقت للتخلص من المشاعر السلبية.

في كثير من الأحيان قد يكون لدينا مثل هذه الأحلام لأن شخصا قريبا منا مصاب أو مريض أو يموت، هذه الأحلام تسبب الذعر، ومع ذلك من وجهة نظر علم النفس فهذه الأحلام ليست مقلقة لأنها ببساطة تعبر فقط عن مخاوفنا من المستقبل والتغيرات الحتمية التي تحدث مع المقربين منا، أما إذا رأيت أنك تموت في الحلم، فهذا يعني أن جزءا منك يموت ويعيش في الماضي لإعطاء مساحة لشيء جديد.

الفشل في الامتحان

علماء تفسير الأحلام يكشفون عن أشهر وأكثر ما نراه في نومنا ويفسرونه

علماء تفسير الأحلام يفسرون ذلك بأنك على وشك إجراء اختبار ولكنك تكتشف فجأة أنك لا تتذكر أي شيء أو لا يمكنك قول كلمة عند الوقوف أمام حشد كبير، قد تكون هذه الأحلام ليست فقط من قبل الطلاب وأطفال المدارس ولكن أيضا من قبل الأشخاص الذين تخرجوا منذ فترة طويلة، من المحتمل أنك واجهت بعض التوتر قبل النوم أو كنت قلقا للغاية بشأن شيء ما، في هذه الحالة من الأفضل أن تأخذ استراحة قصيرة وتحافظ على الاسترخاء.

الملابس غير لائقة أو لا ترتدي ملابس على الإطلاق

علماء تفسير الأحلام يكشفون عن أشهر وأكثر ما نراه في نومنا ويفسرونه

في حلمك تظهر في مكان عام ترتدي ملابس غير لائقة أو لا ترتدي أي شيء على الإطلاق، في هذه الحالة من المهم الانتباه إلى المشاعر التي واجهتها في حلمك، هذه الأحلام عادة ما يتبعها شعور بالخجل والإحراج، يفسر عالم النفس إيان والاس ذلك بقوله: «هذا يعني أنك تشعر بالضعف في وظيفتك الجديدة أو في علاقتك الجديدة وتخشى أن يتعرف الآخرون على نقاط ضعفك وعيوبك».

ولكن إذا كنت لا تشعر بأي عار في حلمك ولكن بدلا من ذلك تشعر بالفخر بنفسك، فهذا يعني أنه ربما تشعر بعدم الاعتراف والإعجاب ممن حولك وتود أن يرى الآخرون مواهبك وشخصيتك أكثر، في ذات الوقت إذا كنت ستواجه حدثا مهما في حياتك في المستقبل القريب، وكان لديك حلم بأنك ترتدي ملابس غير ملائمة، فهذا يعني أن لديك بعض الشكوك حول هذا الحدث، على سبيل المثال قد ترى العروس عروسها في زي مهرج قبل حفل زفافها.

الهروب من مطاردة

علماء تفسير الأحلام يكشفون عن أشهر وأكثر ما نراه في نومنا ويفسرونه

هذه الأحلام لها معانٍ مختلفة، يقول خبير في مجال الأحلام اسمه لوري لوفنبرغ: «الناس الذين يميلون إلى تجنب الصراع، والذين يخافون التسبب في المشكلات أو مواجهتها سيكون لديهم حلم متكرر بمطاردتهم»، انتبه إلى الشيء الذي يطاردك فهو يرمز إلى شعور غير مريح أو موقف لا تحاول أن تفكر فيه في الحياة الحقيقية، يمكن أن يكون الدين أو الإدمان الذي تحاول العلاج منه.

هل طاردك من قبل شخص تعرفه؟ فكر في نوعية العلاقة التي تربطك بهذا الشخص، قد تشير إلى شخص آخر أو إلى جزء من شخصيتك لا تريد أن تعترف به (مثل موهبة خفية أو طموح) في حلمك، هناك أيضا نظرية في تفسير الأحلام تقول إن الأحلام بشأن الهروب من شخص ما هي ببساطة أصداء الغرائز البدائية الموجودة في جيناتنا بفضل أسلافنا، كل ذلك لأنهم كانوا يركضون باستمرار من الحيوانات المفترسة.

تكون متأخرا وتحاول اللحاق بشيء

علماء تفسير الأحلام يكشفون عن أشهر وأكثر ما نراه في نومنا ويفسرونه

الأحلام التي تركض فيها خلف قطارا مغادرا أو تتأخر في اجتماع مهم يمكن أن تحدث كثيرا، وفقا لخبير الحلم مايكل ر. أولسن، يمكن أن ترمز إلى الخوف من فقدان شيء مهم جدا في علاقاتك أو في تنشئة طفلك، على سبيل المثال، إذا كنت غاضبا باستمرار ولا يتوفر لك الكثير من الوقت لإنجاز الأشياء في الحياة الواقعية، فإن اللاوعي الخاص بك يشير إلى أنه قد حان الوقت لإعادة النظر في جدولك الزمني وتوفير وقت فراغ للأشياء المهمة حقا.

البقاء في مكان غير معروف

علماء تفسير الأحلام يكشفون عن أشهر وأكثر ما نراه في نومنا ويفسرونه

أحلام الغرف الجديدة تدور حول معرفة الذات، إذا وجدت نفسك في منزل غير معروف في حلمك فهذا يعني أنك لا تعرف نفسك جيدا وتحاول إهمال بعض جوانب شخصيتك، ترمز الغرفة المنفصلة غير المألوفة في تفسير الأحلام إلى أن لديك موهبة خفية أو مهارة أو فرصة لا تستخدمها، يعتقد أحد المعالجين النفسيين ويدعى إدي ترافيرسا أنه يمكن لا شعوريا ربط بعض الغرف مع عمليات معينة تدور بداخلنا.

فمثلا المطبخ هو المكان الذي يتم فيه تحويل المنتجات إلى طبق كامل، مما يعني أنك تمر حاليا ببعض التغييرات الداخلية، الحمام هو رمز لتحرير الذات من الأمتعة غير الضرورية، قد يرمز ذلك إلى أن الوقت قد حان للتخلص من شيء لم تعد هناك حاجة إليه، كذلك هو رمز للتطهير ويعني أنك تشعر بضرورة توضيح الأمور أو رؤيتها في شكل مختلف، تدل غرفة النوم على الأشياء التي تقلقك في علاقتك الرومانسية.

الصفحة السابقة 1 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى