طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

تعتبر بشرة الوجه عنوان الرجل والمرأة، لذا تمثل مشاكلها عائقا لهذا الجمال، ومنها التجاعيد وآثارها، يظن البعض أن عيوب الجلد مع التقدم في السن أمر مستحيل علاجه أو الهروب منه، ولكن بهذه الطرق الطبيعية المدهشة ستكتب كلمة النهاية لتلك الأزمة.

طرق طبيعية لتقليل التجاعيد

أساسيات العناية بالبشرة

طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

  • تجنب الشمس.
  • ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس “الأكمام الطويلة والسراويل”.
  • لا تدخن.
  • استخدام مرطب.

النوم على الظهر

طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

عندما تنام في أوضاع كثيرة ليلة بعد ليلة، يؤدي ذلك إلى “خطوط النوم”، والتي تؤدي إلى التجاعيد التي تنقش في الطبقات العليا من الجلد ولا تتلاشى بمجرد أن تستيقظ، حيث يؤدي النوم على جانبك إلى تجاعيد على الخدين والذقن.ف

تناول سمك السلمون

طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

يعتبر السلمون مصدرًا كبيرًا للبروتين إلى جانب أسماك المياه الباردة الأخرى، وهو أحد المكونات الأساسية للبشرة الممتازة، كما أن لديها الكثير من الأحماض الدهنية أوميغا 3، إذ يقول الخبراء أن الأحماض الدهنية الأساسية تغذي البشرة وتبقيها ممتلئة بالشباب والحيوية، ويمكن أن تساعد في تقليل التجاعيد.

احصل على نظارة للقراءة

طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

أي تعبير وجهي تقوم به مرارًا وتكرارًا مثل التحديق، يعمل على تحريك عضلات الوجه ويجعل الأخاديد تحت سطح الجلد، وفي النهاية تصبح هذه الأخاديد تجاعيد، لذلك ارتد نظارات القراءة إذا كنت في حاجة إليها، والحصول على نظارات شمسية، والتي يمكن أن تحمي البشرة حول العينين من أضرار أشعة الشمس وتمنعك من التحديق.

ادهن بشرتك بأحماض ألفا هايدروكسي

طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

هذه الأحماض الطبيعية ترفع الطبقة العليا من خلايا الجلد الميتة، حيث يساعد ذلك في تقليل ظهور المسام والخطوط الدقيقة والتجاعيد السطحية، خاصًة حول العينين، فقد تساعد الأنواع القوية من أحماض ألفا هايدروكسي “AHAs ” في زيادة إنتاج الكولاجين في بشرتك، هذا البروتين يمنح بشرتك قوة وصلابة، فباستخدام هذه الأحماض يمكن أن تجعل بشرتك أكثر حساسية لأشعة الشمس، لذلك ادهن بشرتك بواقي من الشمس كل يوم.

لا تبالغ في غسل وجهك

طرق طبيعية لتقليل آثار تجاعيد الوجه

صنبور الماء ينزع الرطوبة والزيوت الطبيعية من الجلد والتي تحمي من التجاعيد، فإذا كنت تغسل وجهك بشكل متكرر، فإنك تغسل حمايته وتؤثر عليها، لذلك يستحسن أن تستخدم صابونًا مرطبًا أو جلا منظفا أو كريما بدلاً من ذلك.

فيتامين ج “C”

وجدت بعض الدراسات أن الكريمات التي تحتوي على فيتامين “ج” يمكن أن تزيد من كمية الكولاجين التي تصنعها بشرتك، حيث إن فيتامين “ج” يحمي من التلف الناتج عن أشعة “UVA” و”UVB”، ويساعد في تقليل الاحمرار والبقع الداكنة ولون البشرة غير المتساوي، حيث يجب عليك استخدام منتج للبشرة بنوع مناسب من فيتامين “ج”، وقد يكون حمض الأسكوربيك “L” هو الأفضل لتخفيف التجاعيد.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status