صفار البيض.. وطرق طبيعية لتكثيف الحواجب

يمكن تكيثف الحواجب بطريقة طبيعية من خلال استخدام العديد من العلاجات المنزلية التي يمكنك تجربتها من خلال متابعة هذا المقال، فتلك العلاجات لها فاعلية كبيرة في تحقيق ذلك، وخاصة أن هناك بعض الأشخاص يميلون إلى جعلها ذات شعر كثيف.

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

يمكنك اتباع تلك الطرق الطبيعية التي ستساعدك على تكثيف الحواجب:

زيت الزيتون

يحتوي زيت الزيتون البكر النقي على مركب الفينول الذي يساعد على تكثيف الحواجب، وسوف تحتاجين إلى وضع قطرة واحدة منه على يديك، ثم قومي بتدليك حواجبك واتركيها لبضع ساعات، ثم اغسلي وجهك بالماء، وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

زيت الخروع

يعزز زيت الخروع نمو الشعر، لذا يمكنك وضع قطعة من القطن في بضع قطرات منه وقومي بتدليك حواجبك برفق واتركيها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح وافعلي ذلك بشكل منتظم.

زيت جوز الهند

يمكن استخدام زيت جوز الهند موضعياً على البشرة لزيادة سمك الشعر وتكثيف الحواجب، وذلك من خلال وضع مقدار قليل منه وهو دافئ في يديك وتدليك الحواجب، وتركها طوال الليل ثم غسلها في الصباح.

زيت شجرة الشاي

يساعد هذا النوع من الزيوت على زيادة نمو الحاجب، وكل ما عليك هو اختبار مدى قابليتك للحساسية منه ووضع مقدار قليل منه على منطقة صغيرة من جلدك، وإذا لم تكن لديك حساسية منه يمكنك تدليك الحواجب ببضع قطرات منه.

زيت فيتامين هـ

يعزز زيت فيتامين E نمو الشعر لاحتوائه على مضاد للأكسدة المعروف باسم توكوترينول، وكل ما عليك هو استخدام الزيت الموجود في كبسولة فيتامين هـ وقومي بتدليك الحواجب بها لبضع دقائق واتركها طوال الليل، وكرري فعل ذلك كل ليلة قبل النوم.

زيت الجوجوبا

يعمل على عدم انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تكثيف الحواجب بشكل أسرع، وكل ما عليك هو تدليكها ببضع قطرات منه وتركها طوال الليل ثم غسلها في الصباح، وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

صفار البيض

صفار البيض مكون طبيعي غني بالبيوتين الذي يعزز نمو شعر الحاجب بشكل أسرع ويجعله أكثر كثافة، وكل ما عليك هو وضع صفار بيضة واحدة على فرشاة ثم تمشيط الحواجب بها وتركها لمدة ثلث ساعة، ثم غسلها بالماء الدافئ وكرري فعل ذلك ثلاث مرات في الأسبوع، ولكن يفضل عدم استخدامه في حالة الإصابة بحب الشباب.

زيت الروزماري

يمكنك تحفيز الدورة الدموية من خلال استخدام زيت الروزماري والمساعدة على نمو الشعر، وكل ما عليك هو خلط بضع قطرات منه مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ودلكي حاجبيك بلطف بهذا الخليط واتركيها طوال الليل، ثم اغسليها جيدًا في الصباح وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

اللبن

اللبن مكون طبيعي يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن التي تغذي بصيلات الشعر وتساعد على تكثيف حواجبك، وكل ما عليك هو وضع قطعة قطن في ربع كوب من اللبن كامل الدسم، ثم قومي بتدليك حواجبك بها برفق، واتركيها تجف لمدة ربع ساعة، ثم اغسليها بالماء جيدًا وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

زيت بذور السمسم

يعد زيت بذور السمسم من أهم الزيوت الطبيعية التي تجعل الشعر صحيا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الأساسية، وكل ما عليك هو تدليك حاجبيك ببضع قطرات منه واتركيها طوال الليل واغسليها بغسول ملطف ومياه باردة، وكرري فعل ذلك مرة يوميًا.

زيت بذر الكتان

تساعد الأحماض الدهنية الأساسية الموجودة به على تكثيف الحواجب، وكل ما عليك هو غمس فرشاة أو عصا الماسكارا في بضع قطرات من بذور الكتان ومرريها على حاجبيك واتركيها طوال الليل، ثم اغسليها في الصباح بالماء الدافئ، وكرري فعل ذلك يوميًا.

زيت الجوجوبا

يعمل على عدم انسداد بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تكثيف الحواجب بشكل أسرع، وكل ما عليك هو تدليكها ببضع قطرات منه وتركها طوال الليل ثم غسلها في الصباح، وكرري فعل ذلك يوميًا.

أوراق الكاري

تعمل على زيادة كثافة الشعر من خلال نقع عدد قليل من أوراق الكاري المطحونة في كوب من الماء الدافئ لبضع ساعات، ثم تصفى ويوضع هذا الخليط على حاجبيكِ طوال الليل وكرري فعل ذلك ثلاث مرات أسبوعيًا.

بذور الحلبة

تساعد بذور الحلبة على تعزيز نمو شعر الحاجبين، حيث يمكن نقع ربع كوب منها في الماء في الليل، ثم اهرسيها لتصبح معجونا ناعما يتم وضعه على حاجبيك لمدة نصف ساعة واغسليها بالماء الدافئ بعد ذلك، وكرري فعل ذلك مرتين أسبوعيًا.

مصدر مصدر 1 مصدر 2

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status