جمال

طرق منزلية لتكثيف شعر اللحية

يمكن أن يمثل نمو لحية كثيفة تحديا بالنسبة للعديد من الرجال لأسباب متنوعة؛ إذ يعتقد الرجال أن اللحية الكاملة مرتبطة بالذكورة، والقوة، والقيادة، والحكمة، فكلما كان شعر اللحية أكثر كثافة، زاد الاحترام المطلوب.

غالبا ما تكمن المشكلة بالنسبة لمعظم الرجال في الحكة الزائدة والنظام الغذائي غير الصحي والتقنيات غير المناسبة للعناية بالبشرة.. تعرف معنا على كيفية التغلب على هذه الأسباب وطرق تكثيف شعر اللحية.

طرق تكثيف شعر اللحية

  • الاعتناء بالبشرة

تعتبر البشرة الصحية هي أساس اللحية السميكة والصحية، لهذا ستحتاج إلى مرطب جيد للحفاظ على نمو لحيتك، كما يؤدي تنظيف الوجه وغسله بانتظام إلى تنشيط الدورة الدموية وتقشير الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة التي تسبب نمو الشعر إلى الداخل وفتح المسام.

  • ممارسة الرياضة

يعتبر الحفاظ على ممارسة الرياضة بشكل منتظم هو الأساس المتين الذي تحتاج إلى الاعتماد عليه لتكثيف شعر اللحية؛ حيث ثبت أن تمارين القلب والمشي السريع والجري وركوب الدراجات تجعل لحيتك أكثر سمكا بطريقة أسرع.

ستؤدي ممارسة الرياضة بشكل منتظم أيضا إلى زيادة هرمون التستوستيرون الذي يعزز نمو بصيلات الشعر، كما تعمل التمارين على تنشيط الدورة الدموية؛ مما يوفر جميع العناصر الغذائية التي يحتاجها شعر اللحية لينمو بشكل أكثر كثافة وقوة.

  • الحد من التوتر

عندما تقلق بشأن كل شيء في حياتك؛ فإنك تزيد من هرمون الكورتيزول في جسمك الذي يؤثر بشكل سلبي على تطور هرمون التستوستيرون، كما يمكن أن يؤدي الإجهاد أيضا إلى تضييق الأوعية الدموية؛ مما يجعل وصول العناصر الغذائية اللازمة لنمو اللحية إلى بصيلات الشعر أمرا صعبا.

  • المحافظة على الاسترخاء

يحتاج الجسم إلى النوم بشكل منتظم من أجل زيادة إفراز هرمون التستوستيرون في الجسم؛ لذلك لا بد من النوم لمدة لا تقل عن 8 ساعات كل ليلة، وإذا كنت تحصل على قسط كاف من النوم؛ سينخفض ​​توترك، وسينمو شعر لحيتك.

  • تحسين النظام الغذائي

يمكن تحسين نظامك الغذائي عن طريق تناول المزيد من الخضروات؛ تمتلئ هذه الخضروات بجميع المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك للبقاء بصحة جيدة، ونمو شعرك ما هو إلا خيوط بروتينية؛ لذلك كلما زادت الأطعمة الغنية بالبروتين التي تتناولها ستبدو لحيتك أكثر كثافة.

  • تناول المكملات الغذائية

يمكن أن يساعد تناول المكملات الغذائية بجانب النظام الغذائي الصحي إلى نمو شعر اللحية بشكل أسرع، ومن المهم أن تعرف أن النحاس، والزنك، والماغنيسيوم، وفيتامين B، والحديد، وفيتامين D تلعب جميعها أدوارا مهمة في نمو شعر اللحية بكثافة.

  • وضع زيت اللحية بانتظام

حيث يعمل زيت اللحية الجيد على ترطيب شعر الوجه والجلد تحته مع القضاء على حكة اللحية وقشرة الرأس، يمكنك اختيار الزيت الذي يحتوي على زيت الجوجوبا لتكثيف لحيتك؛ حيث إن زيت الجوجوبا مشابه للزهم الذي تفرزه بشرتك، مما يجعل لحيتك تبدو أكثر كثافة في وقت قصير.

  • تهذيب اللحية بشكل صحيح

إذا كنت تصر على تشكيل لحيتك أو تقليمها بشكل أفضل فستحتاج إلى أداة تشذيب شعر موثوقة، ويجب عليك أولا تحديد خط العنق ثم تشكيل بقية اللحية.

اعتمادا على مدى سرعة نمو اللحية وكثافتها بالنسبة لك، يمكنك قصها مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، ويجب عليك تجنب تقليم لحيتك بعد الاستحمام؛ فيمكن أن يؤدي ذلك إلى قص المزيد من لحيتك أكثر من اللازم.

  • البقاء رطبا

سيساعدك شرب كمية كافية من الماء يوميا على طرد السموم من جسمك؛ وهذا سيجعل بشرتك رطبة وصحية، مما يساعد على نمو لحية أكثر صحة وكثافة.

يبدو الأمر واضحا وسهلا بالنسبة للكثير من الرجال، إلا أن البعض لا يهتم بالمحافظة على ذلك.

  • استخدام نوع شامبو وبلسم جيد

تستفيد لحيتك من استخدام شامبو وبلسم جيد وطبيعي كما يستفيد شعر رأسك، بعد غسل لحيتك جيدا بالشامبو يمكنك وضع البلسم وتركه لبضع دقائق لأداء وظيفته في تغذية شعر اللحية، سيساعدك تمرير يدك عبر اللحية على تحديد الوقت المناسب لغسلها وإزالة البلسم.

  • تجاهل الأسطورة القائلة إن الحلاقة تجعل اللحية تنمو بشكل أسرع

لا بد من أنك سمعت الكثير من النصائح حول أن الحلاقة المستمرة تساعد على نمو شعر اللحية بشكل أسرع وأكثر كثافة، ولكن لا توجد أي حقيقة علمية في هذه النظرية، بل هو مجرد وهم بصري صغير عندما تزيل الحلاقة لحيتك وتبدأ اللحية في النمو مرة أخرى، حينها تبدو اللحية وكأنها أكثر سمكا في البداية فقط.

الكاتب

  • كاتب في مجالات الثقافة والمعرفة المتعددة، متخصص في كتابة الموضوعات الدينية والفلسفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى