تلميع السيارات.. واستخدامات عبقرية لصلصة الكاتشب

بدأ ظهور صلصة الكاتشب في ماليزيا، وانتقلت في القرن الـ17 إلى الممكلة البريطانية العظمى، ومنها إلى جميع بلاد العالم.

تصنع صلصة الكاتشب من الطماطم الطازجة ويضاف إليها الخل والسكر والفلفل الأسود، وهي شعبية جدا على الموائد بجميع الدول، إذ تقدم كصلصة غموس بجانب العديد من المأكولات، لكن للكاتشب استخدامات أخرى غير إضافة نكهة لذيذة للطعام، إليكم هذه الاستخدامات العبقرية:

تلميع السيارات

بخلاف الأكل.. 5 استخدامات عبقرية لصلصة الكاتشب

يعمل الكاتشب على تلميع التشوهات والخدوش بجسم السيارة، إذ يصلح السبائك المعدنية بها ويضفي عليها لمعانا، لكن من المهم أولا تنظيف السيارة من الغبار والأتربة بشكل عادي، ثم تلميعها بالكاتشب بعد ذلك للحصول على نتيجة مبهرة.

تهدئة الجروح

بخلاف الأكل.. 5 استخدامات عبقرية لصلصة الكاتشب

بالطبع لا يجب وضع الكاتشب فوق الجروح، لكن أكياس الكاتشب الصغيرة التي يحبها الأطفال كثيرا، هي خير طريقة لإقناع الأطفال بوضع الثلج على الجرح لتهدئته، لذا من المفيد وضع بعض من هذه الأكياس في المجمد للحصول عليها بسهولة حال جرح أحد الأطفال.

تلميع النحاس والفضة

بخلاف الأكل.. 5 استخدامات عبقرية لصلصة الكاتشب

يحتوي الكاتشب على حمض الأسيتيك بنسبة 4 بالمائة، كما أنه عالي اللزوجة، لذا هو مثالي لتنظيف وتلميع الحلي النحاسية والفضية، يلمع وينظف بشكل مذهل بحيث تبدو القطعة وكأنها جديدة، بالإضافة  إلى أنه زهيد الثمن مقارنة بملمعات النحاس، وهو أيضا صديق للبيئة.

تخفيف أثر الكلور على الشعر بعد السباحة

بخلاف الأكل.. 5 استخدامات عبقرية لصلصة الكاتشب

يعاني السباحون من تأثير سلبي للكلور الموجود بالمسابح على شعورهم، وخاصة أصحاب لون الشعر الفاتح، لكن الحل في الكاتشب، فهو يحيد من تأثير الكلور، كل ما يجب فعله، هو غسل الشعر بالطريقة المعتادة بعد السباحة، ثم وضع صلصة الكاتشب عليه وتركها 5 دقائق، وبعد ذلك يغسل الشعر مرة أخرى.

صناعة ألوان الأطفال

بخلاف الأكل.. 5 استخدامات عبقرية لصلصة الكاتشب

يحب الأطفال الكاتشب كثيرا، لطعمه الرائع ولونه الجذاب، أفضل طريقة لتعليم الطفل وتنشيط قدراته الإبداعية هي الرسم بقنينات الكاتشب البلاستيكية، ولكن بالطبع لن تكون مملوءة بصلصة الكاتشب، بل بألوان جذابة منزلية الصنع، هذه الألوان تصنع بسهولة كبيرة، فقط يمزج الماء بالملح والدقيق، ثم يضاف لون الطعام الأحمر ليأخذ نفس لون صلصة الكاتشب، ويوضع الخليط في قنينة الكاتشب ليرسم به الطفل كيفما شاء.

مصدر https://www.womanmagazine.co.uk/lifestyle/amazing-uses-ketchup-55339

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد