تمارين بسيطة لتسهيل الولادة الطبيعية

0 46

تعيش المرأة أجمل لحظات حياتها خلال فترة الحمل، وتنتظر مولودها بفارغ الصبر لتشعر بإحساس الأمومة، ولكن في الشهور الأخيرة يزداد الشعور بالقلق والخوف من الولادة، وتبدأ في التفكير كم هي مؤلمة؟ وكيف سوف سكون إحساس انقباضات الولادة؟ لذلك نعرض عليكِ سيدتي مجموعة من التمارين البسيطة لجعل العظام أكثر ليونة، كما تساعد في تسهيل الولادة وفتح عظمة الحوض بشكل أسهل وأفضل.

رياضة البيلاتس

تمارين بسيطة لتسهيل الولادة الطبيعية

هي رياضة معروفة حول العالم بأنها تساعد اللاعبين والرياضيين المحترفين على الشفاء من الإصابات، ولكن مع الوقت والتقدم تبين مدى فوائدها للإنسان الرياضي غير المحترف وكذلك الحوامل، لأنها تعتبر من التمارين غير العنيفة والتي تساعد على مرونة العظام وتحقيق التوازن وتنشيط الدورة الدموية.

تعمل رياضة البيلاتس أيضا على التخفيف من التوتر والتفكير الزائد وكذلك إراحة النفس وعلاج الأرق وقلة النوم، لذلك يجب على كل امرأة حامل أن تداوم على هذه التدريبات الرائعة، ولكن يفضل أن تكون تحت يد خبير أو رياضي مختص.

التنفس

تمارين بسيطة لتسهيل الولادة الطبيعية

من أفضل التدريبات التي يجب أن تداوم عليها كل حامل في الشهور الأخيرة، خصوصا إذا كانت تخطط للولادة الطبيعية، لأنه أثناء الطلق أو الانقباضات التي تحدث في الرحم يصعب التنفس بشكل صحيح، لذلك عليكِ بممارسة التدريبات ثلاث مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة على الأقل، وهو عن طريق النوم على الظهر والنظر إلى شكل البطن وركلات الطفل وأخذ نفس طويل من الأنف وإطلاقه من الفم.

المشي

تمارين بسيطة لتسهيل الولادة الطبيعية
من أفضل العادات الصحية التي تساعد على فتح عظام الحوض وإعطاء مرونة للعظام خصوصا الموجودة في الجزء السفلي من الجسم، كما أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية قدرة العمود الفقري على تحمل المزيد من الأوزان، لذلك يجب على المرأة الحامل خصوصا في الشهر الأخير بالمشي لمدة ساعة بشكل بطيء وليس سريعا.

الصعود والهبوط

تمارين بسيطة لتسهيل الولادة الطبيعية

وهو عند طريق الاستعانة بكرسي أو حافة المنضدة والإمساك بها باليدين الاثنين والبدء في إنزال المؤخرة لتكون على نفس مستوى الركبتين والثبات لأطول مدة ممكنة والصعود مجددا ويمكن تكرار هذا التمرين نحو 10 مرات يوميا ويعد هذا التدريب من أفضل العادات التي تساعد على فتح عظام الحوض وعنق الرحم وتسهل من عملية الولادة بشكل كبير.

مصدر طالع الموقع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد