تمارين سهلة من الطب الصيني للقضاء على الإجهاد

قبل أن ينتشر العلاج الطبي الغربي في الصين، استخدم الطب الصيني التقليدي لإنقاذ ملايين الأرواح الصينية على مدى آلاف السنين، فكثيرا ما اقترح الأطباء الصينيون التقليديون استخدام تصرفات وسلوكيات بسيطة لمساعدة الناس على تحقيق حياة صحية سليمة، ومن بين هذه السلوكيات تمرينان بسيطان مهمان يمكن أن يمدان حياتك بفوائد صحية عديدة.

تمرين اليد

الطب الصيني يكشف عن تمارين لإطالة أعمارنا والقضاء على الإجهاد

يقسم الطب الصيني اليد إلى ست قنوات، كل منها يرتبط بإصبع وبجزء في الجسم، وهي الإبهام (قناة الرئة)، والسبابة (الأمعاء الغليظة)، والإصبع الأوسط (قناة التامور)، وإصبع البنصر (قناة المدفأة الثلاثية)، والإصبع الصغير أو الخنصر ( قناة القلب)، والجزء الخلفي من اليد (القناة الخلفية وهي المسؤولة عن اتزان الجسم).

وللاستفادة من هذا، يقترح الأطباء التمرين التالي: مد ذراعيك إلى الأمام قليلا ووضعهما بجوار بعضهما البعض، ثم قبض الأصابع مع تحريك المعصم لأسفل بالتبادل بين كلا الذراعين وكرر ذلك 150 مرة.

يقول الأطباء إن ممارسة هذا التمرين كل يوم يساعدك على الاسترخاء في منطقة عنق الرحم ويعمل على وقف الألم في كتفيك، بالإضافة إلى ذلك فإنه يساعد في حل بعض مشكلات القلب حيث يعمل على تنشيطه.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد