تمارين فعالة لخسارة الوزن بسرعة

هناك العديد من التمرينات التي تساعد على خسارة الوزن بشكل أسرع وتفيد في تقوية المناعة وتنشيط الدورة الدموية وتساعد على تحسين أداء وظائف الجسد الرئيسية مثل القلب والكبد وغيرها.
بجانب التمرينات المعتادة لشد ترهلات الجلد في الجسم كله هناك بعض الرياضات التي تساعد على ذلك بشكل أسرع، منها الأيروبكس، وتمارين رياضة البيلاتس، حيث إن من فوائد تمارين البيلاتس نحت الجسم وإعطاءه مرونة وقوية كما تزيد من الوعي والإدراك وقوة العضلات للرجل والأنثى.

الضغط عن طريق النوم

يسمى تمرين الضغط عن طريق النوم على البطن، وذلك بالبدء في رفع الجسم كله عن طريق اليدين ومشط الرجل، ويمكن أن يعتبر هذا التدريب صعبا للبعض لكن له العديد من الفوائد لشد ترهلات الجسد والتخلص من الدهون الزائدة، ويجب أن يكرر 30 مرة مقسمة على 3 مجموعة كل واحدة مكونة من 10 مرات مع إمكانية أخذ استراحة بعد انتهاء كل مجموعة.

تمرين المعدة

تمارين المعدة، وهي عن طريق النوم على الظهر مع ثني الركبتين ووضع اليدين خلف الرأس والبدء في رفع الجزء العلوي من الجسم دون استخدام الذراع وقد يشعر بعض الأشخاص بشد في المعدة وهو الأمر المفيد في شد ترهلات الجلد في البطن والأرداف وخسارة الدهون بهما، ويجب تكرار هذا التمرين عشرين مرة دون توقف.

نط الحبل

يمكن أن يستخدم هذا التمرين في أي مكان سواء المنزل أو النادي، ويستخدم فيه الشخص حبلا يمسكه بيديه الاثنتين من الأطراف والبدء في النط من فوق مع تحريكه فوق وتحت الجسم.

يساعد هذا التمرين على تنشيط الدورة الدموية بشكل كبير كما أنه يساعد على تقوية العضلات، ومن ضمنها عضلة القلب ويشد الترهلات التي تصيب الجسم كله.

كمت يجب الاعتماد على جدول غذائي متنوع ومتوازن مع التمارين السابقة حتى تتحقق نتيجة أسرع، كما يجب الاهتمام بشرب ماء بكمية لا تقل عن 3 لترات يوميا مقسمة على 8 أكواب بين الوجبات الثلاث الرئيسية لملء المعدة بشكل نسبي ومنع الإفراط في الطعام.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد