6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

تعد ممارسة الرياضة باستمرار من أفضل العادات التي تفيد الصحة العضوية والنفسية على حد سواء، إلا أن البعض قد يتراجع عن الذهاب لصالات الجيم الرياضية، إما بسبب التكاليف المادية أو نظرا لبعد المسافات وعدم وجود الوقت المناسب لذلك، لذا نكشف الآن عن تمارين منزلية بديلة لتمرينات الجيم.

المقاعد لتمارين الغطس

6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

تعتبر التمارين المعروفة بتدريبات الغطس التي نشاهدها بالصورة على اليسار، من أفضل المجهودات البدنية التي تمارس في صالات الجيم من أجل تقوية عضلات الصدر وعضلة ثلاثية الرؤوس بالذراع، إلا أن عدم الذهاب للجيم لا يعني استحالة القيام بنفس التدريبات في المنزل، حيث يمكن القيام بتمرينات الغطس ببساطة عن طريق الاستعانة بمقعدين فحسب، بعد تثبيت الوزن والضغط في المكان المناسب للحصول على أفضل النتائج، كما تكشف الصورة على يمين الشاشة.

الحقيبة الممتلئة لتمرينات الوزن

6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

يمكن ممارسة تمرينات حمل الأوزان ببساطة في المنزل، من دون الحاجة إلى شراء المعدات المطلوبة لهذا الغرض، حيث تكفي الاستعانة بحقيبة ظهر ممتلئة بالوزن المطلوب، من أجل القيام بواحد من ضمن تمارين منزلية شديدة الأهمية لتحسين شكل الجسم.

الحائط لتمارين المرونة والقوة

6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

توجد تمارين منزلية متعددة تفي بالغرض المطلوب والمتمثل في تقوية الساقين والبطن، إلا أن الاستعانة بالحائط من أجل ممارستها يعتبر الخيار الأكثر سهولة وأمانا، حينها يصبح باستطاعتك ممارسة تمرينات الضغط والتمدد وكذلك بعض حركات اليوجا المفيدة أيضا.

الأريكة لتمرينات البطن والصدر

6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

لا تعد الأريكة مخصصة فقط للجلوس من أجل مشاهدة التلفزيون، بل يمكن الاستعانة بها من أجل القيام بمجموعة تمرينات منزلية قد تفيد عضلات البطن والصدر والذراع أيضا، لتصبح الأريكة في تلك الحالة البديل المثالي لجهاز البنش المتاح بالصالات الرياضية المختلفة.

السلالم لتمرينات اللياقة

6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

في وقت تعتبر فيه أجهزة الجري من أكثر الأدوات استخداما داخل صالات الألعاب الرياضية، بغرض القيام بالتمرينات التي ترفع اللياقة دون استعمال الأوزان، فإنه من المؤكد أن ممارستها ممكنة بعيدة عن صالات الجيم المكلفة في بعض الأحيان، ذلك عن طريق الاعتماد على السلالم المتاحة في المنزل، أو حتى الموجودة في مكان العمل أو بالأماكن العامة، حيث يعني اعتياد استخدامها في كل وقت من أجل القيام ببعض المجهودات البدنية البسيطة، تحسين اللياقة البدنية والمساهمة في زيادة معدلات الحرق.

تمارين الضغط بديلة للأوزان

6 تمارين منزلية بديلة لتدريبات الجيم

بينما تتعدد تمرينات الضغط القادرة على تحسين وتقوية عضلات الجسم كافة، فإن بعض تلك التمارين المنزلية قد تغني عن استخدام الأوزان، من أجل تقوية عضلات الجسم العليا، إذ يمكن الاعتماد على تمرين Pike Push-up تحديدا لهذا الغرض، لتقوية عضلات الذراع من دون الحاجة إلى أي معدات رياضية.

في الختام، هي مجموعة تمارين منزلية ربما تغنيك عن دفع الأموال للذهاب لصالات الجيم الرياضية، لذا ينصح بممارستها بصفة شبه يومية من أجل تحقيق نتائج سريعة من داخل مكان سكنك.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status