فوائد صحية عند تناول الطعام ببطء

يسعى الكثيرون في عالمنا الحالي إلى القيام بكل الأمور على وجه السرعة، حتى وإن تضمن ذلك تناول الطعام بأسرع شكل ممكن، الأمر الذي لا يفيد بقدر ما يضر، وخاصة عند المقارنة بفوائد تناول الطعام ببطء، والتي نكشفها الآن.

تحسين الوزن

المكسرات هي الحل لفقدان الوزن

في الوقت الذي تبدأ فيه عملية الهضم من خلال الفم، فإن عملية امتصاص العناصر الغذائية المفيدة من الطعام، تبدأ مع اختلاطه باللعاب، لذا يستحق الطعام أن نتناوله ببطء كي يمتص الجسم عناصره المفيدة، الأمر الذي يعني على الجانب الآخر الوقاية من مشكلات الهضم المتعددة، والتي تحدث عند عدم مضع أو تناول الطعام ببطء، حينئذ تفاجأ المعدة بهجوم من قطع أكبر حجما من الطعام، تتسبب في الأزمات تلو الأخرى.

أما من ناحية الحفاظ على الوزن، فبينما يحتاج المخ لنحو 15 دقيقة من تناول الطعام ليدرك أن صاحبه قد شبع وأن المعدة امتلأت بالطعام، فإن تناول الطعام سريعا يتسبب في التزود بكميات لا يحتاجها الجسم من الطعام، على عكس ما يحدث عند تناول الطعام ببطء، حين يحصل الجسم على كفايته فقط، من واقع إدراك المخ لإحساس الشبع في الوقت المناسب.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد