تناول الطعام مع الأسرة.. فوائد نفسية وعضوية

يعد تناول الأطعمة مع الآخرين وسيلة لتنشئة وتدعيم العلاقات فيما بينهم، فما بالك بأهمية تناول الطعام مع الأسرة، التي يكشف عنها العلماء بناء على دراسات بحثية ملهمة ومحفزة.

تناول الطعام مع الأسرة

ربما يقلل البعض من أهمية جلوس أفراد الأسرة على مائدة واحدة من أجل تناول الطعام، فيما يراها البعض الآخر من العادات القديمة غير العملية، إلا أن تناول الطعام مع الأسرة من وجهة نظر العلماء والباحثين، هو أمر شديد الأهمية دون نقاش.

يرى الباحثون من جامعة ديلاوير بالولايات المتحدة الأمريكية، أن تناول الطعام مع الأسرة، لا يفيد أفرادها على الصعيد النفسي فحسب، بل كذلك من ناحية اتباع عادات غذائية أفضل، ما توصلوا إليه من خلال تتبع نتائج دراسات سابقة استنتجت الأمر الرائع نفسه.

فوائد نفسية وغذائية

يشير العلماء إلى أنه كلما زادت فرص تناول أفراد الأسرة الواحدة للطعام مع بعضهم البعض، كلما زادت فرص تناول أكلات صحية، مثل الخضروات والفاكهة، ما يؤدي في تلك الحالة إلى اختيارات مثالية بعيدا عن الوجبات السريعة التي ثبت ضررها على الصحة.

لا يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل يرى علماء جامعة ديلاوير الأمريكية، أنه على الجانب النفسي يحصل الفرد على فوائد مختلفة، عند تناول الطعام مع الأسرة، إذ يؤدي التواصل مع الأب والأم والأشقاء إلى زيادة الإحساس بالدفء، ما ينعكس بالإيجاب على الثقة بالنفس وغيرها من المشاعر المفيدة للصحة النفسية، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الجلسات من أجل تناول الطعام قد تكون سببا في تحسن العلاقات بين أفراد الأسرة جميعا.

يلمح الخبراء إلى أن المستفيد الأكبر من تناول الطعام مع الأسرة، هم الأطفال الصغار الذين يشعرون بالأمان والدفء خلال تلك الفترات اليومية، فيما يعتادون اختيار عناصر غذائية مفيدة لهم على الصعيد الصحي.

يقول ديفيد فايكس، وهو أحد الممولين وراء الدراسة الأخيرة: «تطرقت الدراسة إلى أمور ربما ناقشتها الآلاف من الدراسات العلمية من قبل، إلا أن النتائج هنا تبدو مختلفة ومحفزة»، في إشارة إلى أن الفوائد المكتسبة على الجانب النفسي والعضوي من شأنها تحفيز الجميع على تناول الطعام مع الأسرة بانتظام.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا عبر صفحة اتصل بنا. إغلاق اتصل بنا

DMCA.com Protection Status