6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

يعتبر تنظيف الجسم من الخارج من السلوكيات الروتينية الصحية لنا جميعا، إلا أن الانتباه إلى نظافة الجسم من الداخل مطلوبة أيضا، ذلك من خلال تناول أطعمة يمكنها طرد السموم ومنع الأزمات دون الحاجة إلى الأدوية العلاجية، لذا نكشف الآن عن تلك الأطعمة المطلوبة بشدة للتمتع بحالة صحية جيدة دائما وأبدا.

الأفوكادو للكبد

6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

بإمكان الأفوكادو المحبوب أن يساهم من ناحية في تقليل مستويات الكوليسترول في الدم، فيما يقوم من الناحية الأخرى بزيادة تمدد الأوعية الدموية، مع منع السموم من اقتحام الشرايين، اعتمادا على محتواه من عنصر الجلوتاثيون الضروري، لذا يعتبر هذا الطعام من وسائل تنظيف الجسم عبر حماية الكبد من السموم، وكذلك من خلال تقليل فرص معاناة القلب من الأزمات عبر تقليل ضغط الدم.

الأناناس للكوليسترول

6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

تحتوي فاكهة الأناناس على حارق الدهون الطبيعي المعروف باسم البروميلين، والذي يساهم في تكسير البروتينات في الجسم من أجل سهولة هضمها والاستفادة منها، إلا أن تلك ليست الفائدة الوحيدة للأناناس التي تساهم في طرد الكوليسترول الضار من الجسم، كما أنها تمنع الجلطات عبر تقليل سمك الدم، علما بأن الفوز بتلك المميزات يتطلب تناول الأناناس في الوضع الطازج بعيدا عن المعلبات التي لا تحتوي على البروميلين.

مخلل الملفوف للجلد

6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

يعرف مخلل الملفوف أو الساوركراوت بدوره في مد الجسم بألياف غذائية منوعة من شأنها تقليل فرص المعاناة من الانتفاخ، فيما تبدو فوائد هذا الطعام ملحوظة على المستوى الجمالي نظرا لقيامه بحماية الجلد من البثور وحب الشباب وزيادة جماله، الأمر الذي يتحقق في ظل قدرة مخلل الملفوف على امتصاص الفيتامينات والمعادن بكفاءة شديدة، مع الوضع في الاعتبار أنه يمد الجسم بالطاقة.

المشمش للإمساك

6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

يعمل المشمش الجاف على تنظيف الجسم بصورة مميزة استفادة من خصائصه الملينة، حيث يمكنه مقاومة الإمساك وزيادة الراحة في المعدة، الأمر الذي ينطبق أيضا على المشمش الطازج الذي يحتوي على نسب كبيرة من الألياف الغذائية، والتي تحسن من الحالة الصحية للمعدة والهضم، كما تحمي العين والنظر من الأزمات.

الجريب فروت للوزن

6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

المعاناة من الوزن الزائد تتطلب الاستعانة بتلك الأكلات التي تحسن من عملية التمثيل الغذائي المعروفة بالأيض، ومن بينها الجريب فروت، حيث يمكن لهذا الطعام الشهير أن يساهم في تنظيف الجسم عبر تخليصه من الوزن الزائد وخاصة مع احتوائه على كميات كبيرة من الألياف الغذائية التي تزيد الإحساس بالشبع وتضبط مستويات السكر في الدم، علما بأن تلك الفاكهة تحتوي على نسب لا بأس بها من فيتامينات شديدة الأهمية مثل فيتامين أ وفيتامين سي.

الخيار للنفس الكريه

6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

ليس هناك ما هو أسوأ من رائحة النفس الكريهة، التي تؤثر بالسلب على الحالة النفسية لصاحبها، لتتطلب إذن تناول أكلات تنظيف الجسم والنفس، ومن بينها الخيار صاحب الدور المعروف في وقاية الفم من الجفاف ومن بقايا الأطعمة، وخاصة وأن طريقة تناوله تضمن انتشار اللعاب في الفم لتختفي الرائحة الكريهة سريعا.

الكاتب

  • 6 طرق من أجل تنظيف الجسم عبر الطعام

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status