تورم إبهام القدم.. كيفية الوقاية وسر الإصابة

هل سمعت من قبل عن الوكعة أو الورم الملتهب؟ ربما يصبح الأمر أكثر وضوحا عند الإشارة إلى تورم إبهام القدم، الذي يعد إحدى الأزمات الصحية التي تصيب أكبر أصابع القدمين، لأسباب مختلفة تتطلب اللجوء لطرق وقاية متعددة، نكشف عنها الآن.

أسباب تورم إبهام القدم

في البداية، يؤكد الأطباء أن ورم إبهام القدم لا يحدث جراء تشوه في العظام أو ما شابه، بل هو نتيجة لانحراف بسيط في عظام القدم، والسر يتمثل دائما في ضغط تعرضت له.

من الوارد أن يصاب المرء بالضغط المسبب لتورم إبهام القدم، عبر ارتداء أحذية بقياس غير مناسب، ليؤدي الضغط غير الطبيعي على القدم إلى انحراف العظام، بصورة تجعل ارتداء الصندل أو الشبشب محرجا، لمظهر القدم المفاجئ آنذاك.

ترك التورم بإبهام القدم دون علاج أو وسائل وقاية في بداية الإصابة، قد تعني تطور الأمر ليصبح أكثر سوءا بمرور الوقت، ليس على الإصبع المصاب فقط بل على القدم وربما الساق بأكمله.

طرق الوقاية

تتعدد طرق الوقاية من التورم في إبهام القدم، والتي تتطلب في البداية ملاحظة إن كان المرض شائعا في الأسرة، حيث يعني تحقق هذا الأمر ضرورة الحذر بصورة مسبقة وقبل المرور بأي من أعراض الازمة، ما يعني تجنب ارتداء الحذاء الضيق واختيار الأحذية الواسعة غير المجهدة للقدم.

تكشف بعض الآلام أحيانا عن احتمالية الإصابة بتورم إبهام القدم عاجلا أم آجلا، لذا ينصح عند المعاناة من آلام وأوجاع في المفاصل أو العظام، بسرعة زيارة الطبيب المختص، لضمان تجنب الآلام مستقبلا سواء بشأن أوجاع المفاصل أو ربما بشأن تورم إبهام القدم في حالة الإصابة به.

وبينما أشرنا إلى أن تورم إبهام القدم يحدث نتيجة للضغط الشديد على القدم، فإنه ينصح دائما بمحاولة التمتع بالوزن المثالي، الذي لا يزيد من الضغوطات الواقعة على المنطقة المهددة بالإصابة، علما بأن المعاناة من السمنة في ظل تورم إبهام القدم، تعني زيادة الآلام المرتبطة بالمرض المذكور بدرجات مقلقة.

في النهاية، ينصح عند المعاناة من التورم بإبهام القدم بزيارة الأطباء للوقوف على العلاجات المناسبة للحالة، مع إمكانية الاستعانة بالتدليك بين أصابع القدم، كعلاج لتلك الأزمة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status