الطبخ.. و5 طرق إبداعية لتوفير المال أثناء الحجر الصحي

فرض انتشار فيروس كورونا في معظم بلدان العالم واقعًا جديدًا، وإجراءات احترازية لم تكن في الحسبان، أبرزها فرض الحجر الصحي على المواطنين.. إذا كنت من بين العالقين في المنزل، وتحتاج لطرق مبتكرة لتوفير المال، إليك هذه المقالة، التي توضح طرق توفير المال أثناء الحجر الصحي.

طرق توفير المال أثناء الحجر الصحي

الطبخ

توفير المال أثناء الحجر الصحي
توفير المال أثناء الحجر الصحي

إذا كنت ترغب في توفير المال، فعليك أن تبدأ بطهي وجباتك في المنزل بدلا من طلبها جاهزة من المطعم، ولطهي الطعام في المنزل فائدة إضافية تتمثل في كونه أكثر صحة بشكل عام من الطعام الجاهز.

وإذا كانت اختياراتك في الطعام محدودة بسبب عدم توفير المال، فإن الأرز البني والفاصوليا المجففة والشوفان والبطاطا الحلوة والبصل كلها خيارات رخيصة الثمن وصحية، ويمكنك أيضا اختيار بروتين لإضافته لكل منها اعتمادًا على ما ترغب في تناوله. إذا ساعدك المال على شراء بعض الوجبات المجمدة والاحتفاظ بها سيكون ذلك أمرا جيدا في الأيام التي لا تشعر فيها بالرغبة في الطهي، حتى لا يكون طلب وجبة باهظة الثمن من أحد المطاعم هو خيارك الوحيد.

كذلك احرص على أن تقرر ما ستقوم به خلال الأسبوع قبل الذهاب إلى المتجر أو طلب المستلزمات عبر الإنترنت، لأن وجود خطة سيمنعك من شراء الأشياء التي لا تحتاجها خصوصا تلك المنتجات التي دائما ما يكون عليها خصومات وتكون إعلاناتها مغرية جدا ودائما ما تدفعك إلى الشراء على الرغم من أنك لا تحتاجها أبدا.

الصيانة

توفير المال أثناء الحجر الصحي

هذا الوقت هو وقت رائع أيضا للقيام ببعض الصيانة في جميع أنحاء المنزل، والحفاظ على منزلك محدثًا بدون أعطال سيوفر لك المال على المدى الطويل.

اعتمادا على القوانين التي تم إصدارها في منطقتك، إذا أتيحت لك الفرصة حتى تخرج لبعض الوقت قم بتنظيف المنزل جيدا وتحقق من السقف بحثا عن أي تلف، حتى يمكنك انتهاز الفرصة وأنت في الخارج لشراء الأشياء اللازمة لإصلاح التلف. يبدو أيضا أن الوقت قد حان لغسل جميع النوافذ من الداخل والخارج، ولا بد من الحرص على استبدال مرشح الهواء لنظام التكييف الخاص بك، أما إذا أردت تنظيف الفلتر عليك القيام بإزالته، ثم قم بتنظيفه بالمكنسة الكهربائية وبعدها يمكن تثبيته في مكانه مرة أخرى.

يمكن أيضا استخدام هذا الوقت لفحص كاشفات الدخان وأول أكسيد الكربون، عليك فقط إيقاف تشغيل بطاريات الأجهزة واستخدام زر الاختبار للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

زراعة الأعشاب

توفير المال أثناء الحجر الصحي
توفير المال أثناء الحجر الصحي
اقرأ أيضا

إن زراعة الأعشاب الخاصة بك داخل المنزل طريقة ممتازة لتوفير المال، خاصة أنك غالبا ما ستحتاجها بشكل يومي أثناء الحجر الصحي. عليك فقط البحث عن مكان مناسب للزراعة بحيث تكون به مساحة للنمو ويستقبل أيضا الكثير من الضوء، من الناحية المثالية يجب أن تتعرض الأعشاب للضوء ما لا يقل عن 4 ساعات يوميا، ثم تأكد من استخدام الحاويات ذات التصريف الجيد.

الأعشاب مثل إكليل الجبل والبقدونس والريحان زراعتها سهلة جدا داخل المنزل، وهي إضافات رائعة إلى عدد لا يحصى من الوصفات الصحية.

الألعاب الإلكترونية المجانية

توفير المال أثناء الحجر الصحي

تحتوي الكثير من الألعاب الحقيقية الشائعة على إصدارات وتطبيقات مجانية على الإنترنت وتقدم نفس المتعة التي تقدمها النسخة المادية، كما أنها تكون أرخص بكثير من شراء اللعبة المادية. سيساعدك تنزيل الألعاب الإلكترونية المجانية على توفير الكثير من المال بالإضافة إلى المتعة أثناء البقاء في المنزل، كما أن العديد من الألعاب تسمح لك بالبقاء على اتصال بالعائلة والأصدقاء عندما لا يمكنكم رؤية بعضكم البعض بشكل شخصي.

التنظيف

توفير المال أثناء الحجر الصحي

مع كل شيء جديد يحدث فإن التنظيف مهم للغاية، ويمكن أن يجعل منزلك أكثر أمانا ويوفر لك المال على المدى الطويل، سيساعد القيام بكمية صغيرة من التنظيف بشكل يومي على الحفاظ على متعلقاتك في شكل جيد، وحفظها من الحاجة إلى تنظيفها بشكل أعمق في وقت لاحق أو حتى من الاستبدال. على سبيل المثال، فإن تنظيف سطح الجرانيت يمكن أن يطيل عمره.

مصدر للاطلاع على المصدر الأصلى

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status