جذب الأنظار حول العالم.. سيرك يقدم العروض الترفيهية بدون حيوانات

جذب سيرك “رونكالي” بألمانيا، أنظار الكثير من محبي الأجواء الترفيهية حول العالم، ليس بفضل عروضه المبهرة أو فقراته شديدة الاختلاف فقط، بل لأنه يعد السيرك الأول في العالم الذي يقدم عروض مميزة للحيوانات، دون الاستعانة على أرض الواقع بحيوان واحد!.

سيرك بدون حيوانات

عبر تقنية الهولوجرام.. سيرك يقدم العروض الترفيهية من دون حيوانات

“سيرك خال من الحيوانات”، ربما تبدو تلك العبارة وكأنها مزحة للبعض، إلا أنها حقيقة واقعة في سيرك رونكالي، حيث يخلو السيرك الألماني تماما من الحيوانات، لأسباب إنسانية بحتة تتعلق بضرورة حماية تلك الكائنات البريئة من القسوة، التي تعيشها للأسف بين عروض طويلة تقدم للجماهير في أنحاء العالم كافة.

يعود تأسيس سيرك رونكالي، الواقع بمدينة كولن الألمانية، إلى عام 1976، حيث بدأ تقديم العروض بانتظام منذ أوائل تسعينيات القرن الماضي، وهي العروض التي اشتملت على فقرات مسلية للحيوانات ولكنها توقفت عن الظهور منذ عام 2018، بداعي الحفاظ على الحيوانات من الظروف القاسية التي تتعرض لها في كثير من الأحيان، ترى كيف تقدم عروض رونكالي دون ظهور الحيوانات على المسرح؟.

حيوانات ثلاثية الأبعاد

عبر تقنية الهولوجرام.. سيرك يقدم العروض الترفيهية من دون حيوانات

رأى مسئولو سيرك رونكالي، أن الطريقة الأمثل القادرة على تنفيذ فكرة عدم ظهور الحيوانات بعروض السيرك، دون التأثير على عملية جذب الجماهير، تتمثل في استخدام تقنية الهولوجرام، حيث يمكن باستخدام الحاسوب أن تظهر صور تجسيدية ثلاثية الأبعاد للحيوانات على المسرح، وكأنها حقيقية تماما.

بالفعل، نجح سيرك رونكالي في وضع تصوره على أرض الواقع، مع الاستعانة بمعدات إضاءة مبهرة وأجهزة حاسوب متطورة، للقيام بتلك المهمة، التي تبين أنها لم تؤثر بالسلب على أعداد الجماهير المولعة بمشاهدة عروض الحيوانات، بل زادت من تدفق المتابعين، في ظل مساندتهم لقضية حماية الحيوان من قسوة عروض السيرك المجهدة.

وفي وقت وجد سيرك رونكالي ضالته في الهولوجرام بدلا من الاستعانة بالحيوانات بعروضه، تشير الإحصاءات بشكل عام، إلى تراجع ملحوظ في أعداد الجماهير المهتمة بحضور فقرات السيرك حول العالم، الأمر الذي يرجعه البعض لتطور وسائل التكنولوجيا التي جذبت انتباه الأطفال مؤخرا بعيدا عن عروض السيرك، علاوة على جهود الناشطين في مجال حماية الحيوان، والتي ساعدت على تقليص أعداد الحيوانات المشاركة بالعروض الترفيهية بالمقارنة بالسنوات الماضية.

في النهاية، يعتبر رونكالي هو السيرك المثالي لك ولأطفالك، إن أردت الاستمتاع بعروض ترفيهية لأفيال تتحرك برشاقة وأسود تبدو كأنها تقترب كثيرا من الجماهير، ولكن دون أن يتعرض أي من تلك الحيوانات لأذى.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد