“جزر لومبوك”.. معالم تلخص جمال الطبيعة

هناك في إندونيسيا تقع جزيرة لومبوك التي تعتبر من بين أكثر الوجهات ذات الشعبية العالية لدى السياح على مستوى العالم ككل، فهي جزيرة غنية بالمناظر الطبيعية والجو القادر على تحويل الحياة إلى كتلة من النعيم، هذه الجزيرة تقع في شرق بالي، ولقطع المسافة إليها عليك الإبحار ساعة كاملة بالقارب السريع.

جزيرة لومبوك

جزيرة لومبوك

تقع الجزيرة بالتحديد في مقاطعة نوسا تينغارا الغربية بدولة إندونيسيا، وتعتبر جزءا من جزر سوندا، ويفصلها مضيق لومبوك عن جزيرة بالي الواقعة غربها، ومضيق ألاس يفصل بينها أيضا وبين جزيرة سومباوا الواقع شرقها، ومناخ هذه الجزيرة مثالي جدا مع درجات حرارة سنوية تتراوح ما بين 21 درجة مئوية و 33 درجة مئوية، فلها موسمان جافان فقط، موسم جاف من مايو إلى أكتوبر، ومن نوفمبر إلى أبريل كما يبلغ قطر الجزيرة نحو 70 كم تقريباً، وتأخذ هذه الجزيرة الشكل الدائري تقريبا، ومن أهم معالم جزيرة لومبوك الاتي:

جزر جيلي في لومبوك

جزر جيلي في لومبوك

هي عبارة عن ثلاث جزر تقع بالجهة الشمالية الغربيّة لجزيرة لومبوك في إندونيسيا، وتعتبر من أشهر مقاصد السياحة في لومبوك وإندونيسيا بالكامل، وهذه الجزر قادرة على سلب العقول نتيجة الجمال الزائد لها.

جبل رينجاني

جبل رينجاني

هذا الجبل الرائع يعد ثاني أكبر قمة جبلية في إندونيسيا بعد جبل كرينيسي في سومطرة، وهذا الجبل يقع ضمن حديقة واسعة تسمى بحديقة جبل رينجاني الوطنية، وهو من اجمل الأماكن السياحية في لومبوك.

شاطئ كوتا

كوتا من المدن الساحلية ويعني اسمها “الفلفل الحار” هذه المدينة تقع جنوب لومبوك، لها رصيد من المناظر الطبيعية الذي لا يمكن لأحد أن يتخيله أو يخيل له هذا الجمال بأنه موجود على الكرة الأرضية، فمناظرها تجمع بين المنحدرات والجبال التي تصل إلى الشاطئ، وكذلك روعة  الشواطئ.

شاطئ سنجيجي

هذا الشاطئ الذي يميزه عن غيره من الشواطئ الرمال الذهبية والمياه الصافية إلى حد صفاء المياه المكررة، فمياهه نظيفة تنتشر بها الخلجان بطول الشاطئ ووجود مشاهد بديعة من الجبال التي تُغطيها الغابات وأشجار جوز.

الشاطئ الوردي

هذا الشاطئ الموجود في لومبوك هو واحد من ضمن سبعة شواطئ وردية على مستوى العالم، ويعتبر هذا الشاطئ من ضمن المميزات السياحة في لومبوك ومن إبداعات الطبيعة الخلابة.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا: للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد