5 حقائق غريبة لا يعرفها الكثيرون عن كوكب الزهرة

كوكب الزهرة هو الكوكب الثاني من حيث القرب من الشمس والسادس من حيث الحجم، فمدار كوكب الزهرة هو أكثر مدار دائري تقريبًا من أي كوكب آخر، مع وجود انحراف أقل من 1٪، ولكن هناك عدة معلومات وحقائق قد لا تعرفها عن كوكب الزهرة، إليك أهمها.

كوكب الزهرة مشابه جدًا للأرض، ولكنه مختلف جدًا عنها!

كوكب الزهرة

إذا كان للأرض توأما في النظام الشمسي، فإنه كوكب الزهرة، حيث أن كتلة كوكب الزهرة حوالي 81% من كتلة الأرض، وحجمه هو نفسه تقريبًا، حيث يبلغ نصف قطره 6052 كم، أما الأرض 6،378 كم، وبما أن كتلتهما وحجميهما قابلان للمقارنة، فهذا يعني أن لديهم نفس الكثافة تقريبًا، وبالتالي نفس التركيبة، ومع ذلك بطرق أخرى لا يمكن أن يكونوا متشابهين، حيث تبلغ درجة حرارة سطح كوكب الزهرة حوالي 482 درجة مئوية، ويبلغ ضغط الغلاف الجوي لثاني أكسيد الكربون 95 ضعف ضغط الغلاف الجوي للأرض، كما أن غيومه هي حامض الكبريتيك، فسطح كوكب الزهرة هو أرض قاحلة غير مضيافة.

مصدر طالع المصدر من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد