حلول سهلة لمشكلات تواجهنا يوميا!

مهما وصل الإنسان من درجة ذكاء وقدرة على التعامل مع المواقف الصعبة التي تواجهه في الحياة، يظل في كثير من الأحيان عاجزا على مواجهة بعض المشكلات البسيطة والتي يتعرض لها أحيانا في حياتنا اليومية، مع أن هناك حلولا بسيطة وسهلة لتلك المشكلات إلا أن عدم الدراية بها هو ما يجعلنا لا نستطيع الوصول لها، بل وقد نتخلص من الأشياء التي تتعلق بحل تلك المشكلات البسيطة للأبد، أو نلجأ لوسائل بديلة تكون أصعب بكثير.

حل مشكلة غلق أو فتح السوستة (السحاب)

 شحن بطارية الهاتف

عندما ترتدي ملابسك للذهاب إلى العمل صباحا تكون بكل تأكيد على عجلة من أمرك، وليس الأمر مقتصرا على الذهاب للعمل فقط، ولكن في بعض الأحيان نكون في حاجة لإنهاء الملبس بشكل سريع خاصة أنه في الغالب يكون آخر ما نفعله قبل الخروج من المنزل، ومع هذه العجلة قد تصطدم بأن السحاب الخاص بالبنطلون مثلا أو بالبلوزة لا يغلق أو لا يفتح.

الحل بسيط وسهل فكل ما عليك هو وضع قليل من الصابون السائل أو الجل على تلك السوستة، وهذا سوف يكون كافيا لإعادتها للعمل مرة أخرى وبدون أدنى مشكلة، وبدلا من البحث عن ملبس بديل سوف تتمتع باختياراتك الأولى من ملابسك.

الحفاظ على شحن بطارية الهاتف

 شحن بطارية الهاتف

في كثير من الأوقات نخرج دون شحن بطارية الهاتف الخاص بنا سواء كان ذلك لأننا نسينا هذا الأمر أو كنا في عجلة من أمرنا، وقد نضطر إلى محاولة إجراء مكالمة مهمة بأحد الأشخاص ولكننا نصطدم بعدم بأن هاتفنا على وشك أن تنفد بطاريته، ونصبح في حالة من الخوف أن يغلق قبل موعد الاتصال.

لا تقلق، حل هذه المشكلة سهل وهو أن تجعل هاتفك على وضع الطيران، فإن هذا الوضع يعطل كل العمليات المتعلقة بالهاتف وهو ما يجعله يحتفظ بكامل طاقته وعند حلول موعد إتمام مكالمتك يمكنك إعادته مرة أخرى لوضعه الطبيعي.

إزالة ملصق من الملابس

إزالة ملصق من الملابس

في أوقات كثيرة خاصة مع ملابس الأطفال يضع أحدهم ملصقا على ملابسه ولا نستطيع القيام بإزالته، وقد يتسبب ذلك أيضا في مشكلات أثناء الغسيل أو يترك أثرا في موضعه من بقايا اللصق المستخدم في هذا الملصق، ولكن لا تقلق فالأمر في منتهى السهولة، كل ما عليك هو تشغيل مجفف الشعر ثم تسليط فتحته على ذلك الملصق، وسوف تعمل تلك الحرارة على إذابة ذلك اللصق، وسوف يتم نزعه بكل سهولة من الملابس ليس فقط ذلك ولكن أيضا سوف يتم إزالة بقايا اللصق بكل سهولة ويسر ودون ترك أي آثار.

إزالة مسمار +

حلول بسيطة وسهلة لمشاكل قد تصادفنا بشكل يومي ولا نستطيع التعامل معها

إذا كان لديك “مسمار +” موضوع في أحد القطع الخشبية أو الحديدية، وقد تآكل رأسه بشكل يجعل من الصعب استخدام “المفك” لإخراجه، حتى أنك قد تضطر للتكسير أو استدعاء متخصص، فلا عليك لن تلجأ لذلك بعد الآن، كل ما ستفعله هو وضع شريط مطاطي على رأس المسمار، ثم وضع المفك واستخدامه، هذا الحل سوف يعطيك قبضة قوية للتمكن من حل ذلك المسمار وإخراجه.

إزالة بقع غطاء الأظافر (المناكير)

حلول بسيطة وسهلة لمشاكل قد تصادفنا بشكل يومي ولا نستطيع التعامل معها

أثناء وضع غطاء أظافر على أظافرك أي كان لونه قد يقع بعض منه على ملابسك أو على المفروشات حولك، وقد لا تكتشفين ذلك إلا بعد فترة وجفاف تلك البقعة وهذا يجعل إزالتها شيء صعب جدا.

لا عليك، فإن حل تلك المشكلة أيضا يندرج تحت حلول بسيطة، حيث يمكنك وضع بقعة أخرى أو بقعتين فوق تلك التي جفت ثم إزالتها على الفور من خلال منشفة، وسوف تتمكنين من ذلك بالفعل بكل سهولة ويمكنك بعد ذلك استخدام قليل من الصابون لإزالة الرائحة والأثر بشكل كامل كأنه لم يكن.

إزالة تلوث الأيدي من الحبر أو الرش

حلول بسيطة وسهلة لمشاكل قد تصادفنا بشكل يومي ولا نستطيع التعامل معها

قد تصاب إحدى الأمهات بالذعر عندما تجد يد طفلها وقد تلوثت من حبر القلم الذي يستخدمه أو من إلتصاق بعض الألوان الصناعية بيده، ولكن لا عليكِ فالأمر سهل وبسيط كل ما عليك هو دهن يد صغيرك بقليل من السمن ثم مسحها بقطعة قماش مبللة، وسوف تخلصين يدك صغيرك من التلوث بكل سهولة ويمكنك بعد ذلك غسلها بالماء والصابون.

 

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد