ماء وحليب جوز الهند.. اختلافات كبيرة وفوائد متعددة

تتعدد فوائد جوز الهند الصحية والتي يعرفها الكثيرون، إلا أن أغلبهم لا يدرك الفوارق بين حليب جوز الهند وماء جوز الهند، لذا نكشف الآن عن الاختلافات والتأثيرات المختلفة على الصحة.

حليب جوز الهند وماء جوز الهند

يعرف ماء جوز الهند بأنه ذلك السائل الشفاف المتاح بذلك النوع النباتي الشهير، حيث يعني قيامك بالحصول على ثمرة جوز هند وهزها للحظات، سماع أصوات ماء جوز الهند بداخلها، لذا يتطلب الأمر من أجل الحصول عليه شق تلك الثمرة للشرب منها مباشرة.

أما عن حليب جوز الهند، فالحصول عليه يتطلب شق لحم الثمرة نفسه، قبل تصفيتها جيدا للحصول على سائل سميك أبيض اللون مثل الحليب، فيما يستخدم من قبل الكثير لطهي أنواع حساء مختلفة ومشروبات متعددة.

فوائد ماء جوز الهند

يعد ماء جوز الهند من أفضل وسائل الترطيب ومقاومة الجفاف، حيث يحتوي على فيتامين سي وعلى كل من المغنيسيوم والبوتاسيوم والصوديوم، لذا يضمن الإحساس بالشبع أكثر من الماء العادي، كما أنه يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات، من شأنها وقاية الجلد من البثور والاحمرار، لذا يضاف ماء جوز الهند كثيرا إلى منتجات العناية بالبشرة.

يحتوي ماء جوز الهند أيضا على نسب جيدة من الكالسيوم، الذي يمد الجسم بالطاقة بمساعدة المغنيسيوم، مع الوضع في الاعتبار ضرورة عدم المبالغة في الحصول على هذا المشروب على مدار اليوم، وخاصة بالنسبة لمن يعاني من مشكلات بالكلى.

يعد ماء جوز الهند كذلك وسيلة علاجية رائعة لمشكلات الهضم، نظرا لأنه مكون من ألياف غذائية تحسن من التمثيل الغذائي، كما تقوي المناعة وتقلل من فرص التعرض للإمساك، كما يعمل البوتاسيوم المتاح بهذا المشروب على تقليل ضغط الدم، وكذلك تقليل فرص الإصابة بالجلطات المقلقة.

فوائد حليب جوز الهند

على الجانب الآخر، يتمتع حليب جوز الهند بفوائد لا تقل عن مميزات ماء جوز الهند السابق ذكرها، إذ يتمتع بخصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا، تساهم في علاج مشكلات التورم والالتهاب الناتجة عن الإصابات، كما يمكنها تحقيق نتائج رائعة مع مرضى التهاب المفاصل الروماتويدي.

يساعد الحصول على نسب متزنة من حليب جوز الهند على تقليل نسب الكوليسترول الضار في الجسم، الأمر الذي يعني الوقاية من أمراض القلب والسكتات وكذلك ارتفاع ضغط الدم، مع الوضع في الاعتبار فوائد حليب جوز الهند المناعية، والتي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض، فيما يحمي كذلك من فقر الدم نظرا لاحتوائه على كميات مناسبة من الحديد.

أما عن الفوائد الجمالية لحليب جوز الهند فحدث ولا حرج، إذ يعمل على تحسين شكل الشعر، وخاصة الشعر الجاف، نظرا لأنه يساهم في ترطيب فروة الرأس ويحمي من قشرة الشعر، بالإضافة إلى أهمية حليب جوز الهند عند وضعه على الجلد، والمتمثلة في زيادة نعومته مع الاستخدام المتوازن له.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

إذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كان لديك أي تعليق أو اقتراح يمكنك مراسلتنا على qallwdall@qallwdall.com. إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status