حمالة صدر مضادة للتحرش

حالات التحرش سيتم تسجيلها بالصوت في الايام القادمة وذلك بفضل اختراع جديد يتم وضعه في حمالة صدر مضادة للتحرش والاعتداءت الجنسية. إذ ابتكر العلماء في معهد ماساتشوستس الامريكي للتكنولوجيا شريطا لاصقا يتم وضعه  لحمالة صدر يمكنه الكشف عن وقوع حالات التحرش او أي اعتداء جنسي او جسدي.

وتحتوى حمالة الصدر على شريط لاصق، وهو الذي يعمل بمثابة انذار امنى للجسم. وقد قام العلماء في معهد ماساتشوستس بتطوير الملصق بحيث يمكنه الكشف عن انتزاع قوي او شد بقوة او بعنف من على الجسم. وعندما يكون الملصق جاهز للعمل، يتم سؤال الشخص الذي يرتديه اذا كان موافق على العمل ام لا.

واذا لم يستجب الشخص يحدث الملصق صوت انذار عال ويقوم بالاعلان عن مكان الشخص لمجموعة من الاشخاص الذين يتم حفظ اسماءهم  في قائمة، ويبدء الجهاز بتسجيل الضوضاء المحيطة. ويحتوي الملصق على زر يتم من خلاله تفعيل هذه العناصر يدويا.

وهذا الابتكار يغني السيدات عن تأجير حراس شخصيين لحمايتهن. ويتم وضع الملصق على أي قطعة ملابس، وبامكانه منع التحرش والاعتداء الجنسي. ويمكن للجهاز ايضا مساعدة الاشخاص غير القادرين، او الاشخاص الذين يتلقون العلاج في المنزل.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد