علاقات

مواقف لا تفهمها النساء عن الرجال في العلاقات العاطفية

تواجه العلاقات العاطفية الكثير من الأزمات بين الطرفين، حيث لا تخلو علاقات الحب والزواج  من المشكلات العابرة أو حتى المستمرة، إلا أن هناك بعض المواقف التي قد لا تسامح فيها المرأة الرجل، أو على الأقل لا يمكنها تفهمها، لذا نوضحها في تلك السطور.

السيطرة غير المفهومة

ربما تبدو العلاقات العاطفية التي تشهد اهتمام الرجل بتفاصيل حياة المرأة، أو التي يسعى خلالها إلى اصطحابها من العمل للمنزل أو العكس خوفا عليها، من العلاقات المثالية، إلا أن الأمور تخرج عن السيطرة أحيانا عندما يصبح الاهتمام وسيلة للتحكم، حينها قد تفاجأ المرأة بأنها مطالبة بالكشف عن كل خطواتها وربما كلمات سر حساباتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتجد نفسها غير قادرة على فهم الرجل بعد أن أصبح كالسجان وليس الحبيب.

حس الدعابة المريب

من الوارد أن يضحك الرجل على شيء ما لا يبدو طريفا من وجهة نظر المرأة والعكس صحيح، إلا أن الضحك على سقوط شخص في الطريق أو بسبب مظهر غير مرتب لسيدة في المتجر، لا يبدو مضحكا لأي شخص عاقل، بل يندرج تحت بند حس الدعابة المريب والمقلق، حينها قد تشعر المرأة بغرابة الأمر إن حدث من الرجل والعكس، ليعد أحد الأمور التي لا تفهمها النساء في الرجال أحيانا.

إشعال فتيل الغيرة

تتحول مشاعر الغيرة المطلوبة إلى نيران ملتهبة تحرق العلاقات العاطفية، عندما يبدو الرجل متعمدا إزعاج حبيبته بعلاقات الصداقة أو الزمالة في العمل والتي تجمعه بنساء أخريات، حينها تبدو الأمور مربكة للمرأة وخاصة إن كانت تسعى دوما إلى عدم إثارة مشاعر سلبية لدى حبيبها في أمور مشابهة.

مقالات متعلقة

رفض المساعدة

يفتقد بعض الرجال أبسط مهارات الطهي أو التنظيف في المنزل، حيث تتحمل المرأة هذا الجانب بعد الزواج في البداية حتى يصبح قادرا على مشاركتها تلك المهام بمرور الوقت، إلا أن الأزمة الحقيقية تكمن في التمسك بمبدأ عدم المساعدة في كل الأحوال، وأن المنزل هو المسؤولية الكاملة للمرأة، حينها تتعقد الأمور وخاصة إن كانت الزوجة تعمل مثل زوجها.

الإهانة

ربما لا يوجد ما هو أسوأ من إهانة الرجل لزوجته، إلا إهانتها على الملأ بداعي المرح أو الرغبة في الضحك، حيث يمكن لانتقاد مذاق أكلات الزوجة أو طريقة تحدثها أن يبدو طريفا من وجهة نظر الزوج، لكنه قد يصبح من أسباب تدمير العلاقات العاطفية، حين تشعر المرأة بأنها تفقد قيمتها في وجود الرجل الذي تحبه.

الحرص الزائد

يرى الخبراء في العلاقات العاطفية أن هناك فارقا كبيرا بين عدم الإسراف والحرص على إنفاق الأموال في مكانها الصحيح، وبين البخل الشديد وعدم الرغبة في إنفاق إلا القليل من المال على أكثر الأشياء المهمة، حينها لن تستطيع المرأة تفهم موقف الرجل المبالغ، سواء كان يرغب في ادخار المال خوفا من المستقبل أو كان يعاني من البخل.

الكاتب
  • مواقف لا تفهمها النساء عن الرجال في العلاقات العاطفية

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications