المعجون.. وحيل غير تقليدية للتخلص من الغبار

يدرك الجميع أن خلو المنازل من الأتربة يعني تمتعها بمظهر حيوي وإيجابي، إلا أن التخلص من الغبار ليس من المهام السهلة للأسف، بل ويتطلب اتباع بعض الحيل المختلفة والتي تشهد اللجوء أحيانا إلى أدوات ربما تبدو غير متوقعة، لكنها تحقق الهدف المطلوب كما نوضح الآن.

مناديل الأطفال المبللة

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

يتطلب التخلص من الغبار والأتربة والأوساخ العالقة في بعض الأماكن مثل لوحة مفاتيح الحاسوب، هزها برفق قبل مسحها بواسطة مناديل الأطفال المبللة، حيث تحقق الهدف المطلوب بنجاح، فيما يحذر فقط من عدم إغلاق الحاسوب قبل أداء تلك المهمة.

منعم الأقمشة

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

بإمكان منعم الأقمشة أن يستخدم بنجاح من أجل التخلص من الغبار على الأسطح، ذلك حينما نصنع مزيجا مميزا يجمع بين كمية بسيطة من المنعم مضاف إليه 4 أضعاف الكمية من الماء، قبل أن نضع الخليط داخل زجاجة رش لتغدو جاهزة لتنظيف المرآة والزجاج والطاولة وغيرها من الأشياء المنزلية.

القفازات القماشية

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

من الوارد أن تتمثل إحدى حيل التخلص من الغبار في الاستعانة بقفازات قماشية فحسب، حيث يؤدي تنظيف المصابيح والإكسسوارات المصنوعة من الزجاج بواسطة تلك القفازات إلى تخليصها من الأتربة بصورة لا تصدق، والسر في نجاح القماش دائما في جذب الغبار.

الجوارب القديمة

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

تتعدد طرق الاستفادة من الجوارب القديمة والنظيفة في المنزل، من أجل التخلص من الغبار، حيث يمكن ارتداء تلك الجوارب في اليدين لتنظيف النوافذ والستائر بسرعة شديدة، فيما يؤدي وضعها على الممسحة إلى سهولة تنظيف المناطق أسفل قطع الأثاث أو تحت الفراش.

أسطوانة المناديل

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

تتمتع أسطوانة المناديل بالمرونة التي تسمح بثنيها، من أجل دخول أضيق الأماكن، لذا يمكن تركيبها ببساطة في طرف المكنسة الكهربائية حتى يصبح التخلص من الغبار والأتربة المتراكمة في الأماكن صعبة الوصول، من المهام المنزلية السهلة.

من الأعلى للأسفل

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

هي حيلة أساسية من أجل التخلص من الغبار دون إضاعة الكثير من الوقت والمجهود، حيث تتمثل في إتمام علمية التنظيف من الأعلى للأسفل، كأن نقوم بتنظيف مروحة السقف في البداية قبل المناطق العليا من الأبواب ثم الأرضية، حتى نتجنب أزمة تنظيف المنزل وتخليصه من الأتربة من مكان قبل سقوطها على مكان آخر.

تثبيت درجات الرطوبة

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

من الممكن أن نفلح في التخلص من الغبار بصفة مستمرة، حتى لا تتراكم الأتربة يوما بعد الآخر، عبر الحفاظ على مستويات الرطوبة داخل المنزل، ما يتحقق من خلال شراء أجهزة الترطيب والقياس، التي تضمن تثبيت درجات الرطوبة على مستويات تتراوح بين 40 و50%.

التنظيف الجاف

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

يتجاهل البعض أحيانا تنظيف الستائر رغم امتلائها بالأتربة في بعض الأوقات، وهو ما يدفعنا إلى الكشف عن ضرورة التنظيف الجاف للستائر ولو لمرة في العام، مع تنظيفها داخل المنزل بواسطة المكنسة الكهربائية مرتين كل شهر.

الكحول

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

قد يجهل البعض إمكانية الاعتماد على الكحول من أجل التخلص من الغبار، لذا نوضح الآن أهمية تنظيف المصابيح تحديدا بواسطته، ذلك عبر اللجوء إلى قطعة قماشية مبللة به، وترك المصابيح حتى تجف وتعود إلى رونقها المعتاد بعد الانتهاء.

المعجون والشمع والملمع

حيل التخلص من الغبار عبر أدوات غير متوقعة

تنجح تلك المجموعة الرائعة من المنتجات، وهي المعجون والشمع والملمع، في تنظيف المنزل وكذلك التخلص من الغبار والأتربة داخله، ولكن دون أن تلمس قطع الأثاث والخشب بشكل مباشر، حيث ينصح بوضع أحدها على قطعة قماش قبل تنظيف الأثاث بواسطتها من أجل أفضل النتائج.

في الختام، هي بعض من الحيل المثالية القادرة على مواجهة الغبار في المنزل بنجاح، بل والسيطرة على الأزمة أحيانا قبل أن تبدأ، لذا ينصح باتباعها من أجل منزل أكثر هدوءا ونظافة.

الكاتب

  • المعجون.. وحيل غير تقليدية للتخلص من الغبار

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status