حيل بسيطة تُظهر الشعر أكثر كثافة

يعاني بعض الأشخاص تساقط الشعر أو ضعفه، إذ يبدو الشعر هزيلا غير كثيف ويفتقد إلى المظهر المتألق، ومن المهم معرفة أنه لا يمكن تكثيف الشعر أو تقويته دون تناول المكملات الغذائية أو الحقن المخصصة لذلك، لكن هناك بعض الحيل أو الطرق التي تجعل الشعر يبدو كثيفا دون الحاجة إلى اتباع طريقة معقدة تستغرق وقتا ويتطلب القيام بها اتباع عدد من الخطوات التي يصعب المواظبة عليها، في الأسطر التالية نستعرض هذه الطرق:

استخدام نوع من الشامبو المعتدل

حيل بسيطة تُظهر الشعر أكثر كثافة

يتسبب الاستخدام المتكرر للشامبو في الإضرار بالشعر، لأنه يزيل الزيوت الطبيعية التي تنتجها فروة الرأس وتعمل على حماية الشعر وتقويته، لكن الشامبو يجعل الشعرأكثر سمكا، لذا من الممكن الاستفادة من الشامبو في إعطاء الشعر مظهرا كثيفا وفي نفس الوقت عدم الإضرار بالشعر عبر استخدام أنواع الشامبو المعتدل الذي لا يتسبب في إزالة كل الزيوت الطبيعية من الشعر، ولكن يزيلها بوتيرة أقل مما يفعله الشامبو العادي.

استخدام مستحضرات تجميل الشعر غير الدهنية

حيل بسيطة تُظهر الشعر أكثر كثافة

تتسبب مرطبات الشعر الدهنية والزيوت في تثبيت الشعر وإفقاده كثافته، ورغم أنها تساعد كثيرا في تصفيف الشعر، إلا أنها تتسبب بتساقطه في النهاية، لذا من الأفضل استخدام مستحضرات الشعر غير الدهنية، والابتعاد عن المنتجات اللامعة، والأفضل استخدام المنتجات الجافة مثل بخاخ الشعر الذي يساعد على تكثيف الشعر ورفعه، وفي ذات الوقت يقضي على الدهون المتراكمة على بصيلات الشعر.

استخدام فرشاة مستديرة ومجفف الشعر

حيل بسيطة تُظهر الشعر أكثر كثافة

لا تصلح الفرشاة المستديرة لتصفيف الشعر القصير بالطبع، لكنها أداة مثالية لتصفيف وتجفيف الشعر متوسط الطول أو الطويل، ومن الممكن إعطاء الشعر مظهرا كثيفا عبر تجفيفه باستخدام المجفف الكهربائي وفرشاة الشعر المستديرة التي تسمح بوصول هواء المجفف إلى جذور الشعر وبالتالي تعطيه كثافة محببة.

اتباع نظام غذائي صحي

حيل بسيطة تُظهر الشعر أكثر كثافة

غاليا ما يرجع تساقط الشعر إلى عوامل وراثية، لكن من الممكن المحافظة على الشعر كثيفا وتقليل تساقطه عبر اتباع نمط غذاء صحي، يقتضي بتقليل تناول السكريات أو الأطعمة المصنعة والوجبات السريعة، ويشمل تناول الخضروات والفواكه، المكملات الغذائية مثل البيوتين والزنك وفيتامين ج، والحديد؛ لأن تلك العناصر مهمة جدا في نمو الشعر وجعله كثيفا.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد