نصائح

حيل سحرية لإنقاذ يومك وحياتك أيضا

يعتقد البعض أن الوقوع في مأزق عدم وجود مياه بالقرب منه في مكان معزول، أو حتى سقوط الطعام على الملابس قبل موعد شديد الأهمية، وغيرها من مواقف سوء الحظ، تعد مستبعدة ولا يمكن لها أن تحدث لهم يوما، إلا أنه يتبين أن تلك الأزمات المفاجئة وغيرها تحدث للكثير من البشر دون توقع، ما يتطلب معرفة مجموعة حيل سحرية قد تنقذ يومك وربما حياتك في الوقت المناسب.

نفاد المياه

حيل سحرية.. تنقذ يومك وربما حياتك في الوقت المناسب

ليس هناك ما هو أسوأ من نفاد المياه الخاصة بك في مكان معزول لا يوجد فيه أي شخص آخر من حولك من أجل تقديم المساعدة، هو أمر خطير بالفعل لكنه لا يتطلب الشعور بالحسرة وقلة الحيلة، بقدر ما يحتاج إلى اتباع واحدة من ضمن حيل سحرية لجمع الماء باستخدام الندى.

ينصح في هذا الوقت بالبحث عن أي مكان تزداد فيه فرص ظهور الندى، وهو بخار الماء المتحول لقطرات من المياه، حينها يصبح الخيار الأفضل هو البحث عن الحقول أو الأراضي الخضراء، والتي يمكن جمع الماء من خلالها عبر وضع منشفة قطنية أو حتى قميصك الخاص على الأوراق الخضراء قبل عصرها بقوة داخل أي وعاء، علما بأن التوقيت الأمثل للحصول على النتيجة المطلوبة هو الصباح الباكر.

احتراق المقلاة

حيل سحرية.. تنقذ يومك وربما حياتك في الوقت المناسب

يعد اشتعال النيران في مقلاة الطهي من المواقف السيئة وشديدة الخطورة التي قد نواجهها أثناء التواجد في المطبخ، فيما تفوق هذه الأزمة سوءا، طريقة إطفاء النيران المعتادة بواسطة المياه، نظرا لأن ذلك يتسبب بسهولة شديدة في اشتعال النيران والحرائق بصورة أكثر قوة لتزداد فرص المعاناة من الحروق الجلدية في تلك الحالة.

الأسلم في تلك الوضعية هو أن نقوم بقمع النيران بواسطة شيء مادي، يفضل أن يكون غطاء المقلاة نفسها، مع الحرص على عدم تحريك المقلاة لبعض الوقت حتى يهدأ الوضع بمرور القليل من الوقت، وتجنب اللجوء إلى الماء.

نسيان صنارة الصيد

حيل سحرية.. تنقذ يومك وربما حياتك في الوقت المناسب

بينما يعد نسيان صنارة الصيد عند التوجه للشاطئ أو تحطمها بعد الوصول من المواقف المزعجة التي قد يواجهها أي شخص، فإن الخيار المتاح هنا لا يتمثل في الرجوع للمنزل على أمل القيام برحلة الصيد في وقت لاحق، بل يتلخص الحل في الاستعانة بزجاجة مياه كبيرة حجما فحسب لتحل محل صنارة الصيد بكل بساطة.

ينصح هنا بقطع الجزء الأعلى من زجاجة ماء بلاستيكية، وربطها جيدا بواسطة حبل حتى لا تغرق في الماء، ثم نقوم بوضع القمع الخاص بها في مكانه الأصلي ولكن بصورة عكسية، قبل أن نضع الطعم داخل الزجاجة وكذلك بعض الأحجار حتى تسقط الزجاجة بحرية داخل الماء، في انتظار أن تستقبل بعض الأسماك التي وإن اقتحمت الزجاجة فإنها سوف تجد صعوبة في مغادرتها في أغلب الأحوال.

وقوع الطعام على الملابس

حيل سحرية.. تنقذ يومك وربما حياتك في الوقت المناسب

نواجه جميعا أزمة وقوع الطعام على الملابس، فيما تزداد المشكلة إزعاجا بالنسبة لنا عندما تحدث بعد ارتداء ملابس جديدة أو قبل الذهاب مباشرة لموعد شديد الأهمية، على الرغم من أن علاج هذا الموقف السخيف يبقى سهلا في كثير من الأحيان.

نحتاج هنا لغمر بقعة الملابس في المياه فورا قبل أن نضع عليها مادة قادرة على امتصاصها بنجاح، مثل صودا الخبز أو حتى الملح، فيما ينصح بترك هذه القطعة من الملابس لدقائق معدودة تصل إلى 15 دقيقة فقط، من أجل أن نغمر البقعة بالماء من جديد حتى تختفي تماما وتعود الملابس لمظهرها الطبيعي.

نفاد الشمع عند انقطاع الكهرباء

حيل سحرية.. تنقذ يومك وربما حياتك في الوقت المناسب

تعد صدمة عدم وجود ولو شمعة واحدة في المنزل عند انقطاع الكهرباء، كفيلة بأن تجعلنا نشعر بالارتباك والغضب حتى يعود التيار الكهربائي من جديد، فيما يمكن علاج تلك الوضعية المزعجة ببساطة باستخدام ثمرة من البرتقال فحسب.

يتطلب الأمر قطع الثمرة كي نتخلص فقط من الجزء الأعلى منها، فيما نقوم بوضع بعض الزيت على لب الثمرة، قبل أن نقوم بإشعال النار فيه حتى يتحول إلى شمعة تضيء لنا الغرفة من جديد.

في الختام، وسواء كانت المواقف المفاجئة كفيلة بإزعاجنا لبعض الوقت، أو وصل بها الحال إلى أن صارت تهدد الحياة، فإن مجموعة حيل سحرية مثل السابق ذكرها، تعد قادرة على إنقاذ الموقف في الوقت المناسب، مع ضرورة طلب المساعدة إن أتيحت الفرصة.

الكاتب
  • حيل سحرية لإنقاذ يومك وحياتك أيضا

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى