حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة

بينما نلاحظ الصداقة الوطيدة التي تجمع بين بعض الناس وحيواناتهم الأليفة، نفاجأ أحيانا بردود فعل لا تصدق من تلك الحيوانات بأنواعها في المواقف الحرجة، مثلما نقرأ في هذا الموضوع عبر قصص حقيقية أبطالها حيوانات أنقذت البشر، لتؤكد أنها الصديق الأمثل بالأوقات الصعبة.

الحصان كيري

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

في الوقت الذي كادت المزارعة الإنجليزية، فيونا بويد، أن تتعرض للموت جراء هجوم من بقرة مسعورة، قام حصانها كيري، بإنقاذ الموقف، عبر صد البقرة وإبعادها بالقوة عن المكان، ما دفع فيونا للتأكيد على أنه لولا هذا الظهور المفاجئ كيري، لأصبحت في عداد الموتى الآن.

الكلبة ليليا

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

كانت العائلة بأكملها تستمتع بنزهة في الهواء الطلق، عندما فوجئت باختفاء أحد أفرادها، تبين أنه ديفيد الصغير، الذي عثر عليه بعد نباح الكلبة ليليا باتجاهه، وهو على وشك الغرق بعد وقوعه بسد مائي، ليتم إنقاذه ونقله سريعا لإحدى المستشفيات، وينجو من الغرق بفضل صديقته الصغيرة ليليا.

لولو الخنزير

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

تسلم هذا الحيوان الصغير “لولو” جائزة الشجاعة بعد هذا الموقف المثير للدهشة في عام 1998، حيث تعرضت مالكته السيدة، جو آن، لأزمة قلبية مفاجئة، وهي وحدها بالمقطورة التي تعيش فيها مع لولو، ما دفعه للانطلاق نحو الشارع، والنوم أمام السيارات للفت أنظار قائديها، الأمر الذي نجح بالفعل، إذ قام أحدهم باتباع خطى الخنزير الصغير، حتى وصل لمقطورة آن، التي كادت أن تفقد حياتها لولا اتصاله سريعا بالإسعاف، والفضل يعود في ذلك قطعا إلى الخنزير لولو.

نينج نونج الفيل

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

في عام 2004، وخلال تواجد الطفلة الصغيرة آمبر أوين مع أسرتها في رحلة بسواحل تايلاند، هاجمت أمواج تسونامي العاتية البلاد هناك، فكادت آمبر أن تضيع عن أسرتها لولا قيام الفيل نينج نونج، بحملها على ظهره، وإبعادها عن الشاطئ في الوقت المناسب، حين يبدو أنه شعر بخطورة الوضع قبل الجميع!

الغوريلا جامبو

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

بينما سقط الطفل الصغير ليفان بالخطأ، في المكان المخصص للغوريلا، بحديقة حيوان جيرسي عام 1986، ظنت أسرته لوهلة أنهم فقدوا طفلهم الصغير للأبد، قبل أن يفاجأوا برد فعل مذهل من الغوريلا جامبو، الذي قام بحماية ليفان، حتى تمكن رجال الإنقاذ من إعادته لأسرته، لذا كان من المنطقي أن يكرم الغوريلا جامبو، عبر تصميم تمثال له بداخل أسوار الحديقة نفسها التي شهدت الواقعة.

القطة ويني

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

قامت تلك القطة الصغيرة ويني بفعل كل ما بوسعها لإيقاظ مالكها من النوم، وهو ما حدث بالفعل، لتنقذ بذلك حياته هو وأسرته، بعد أن كانت معرضة للاختناق، على خلفية تسرب قوي للغاز بالمنزل، كاد أن يقضي على الأسرة بأكملها أثناء نومهم!

الدلافين المنقذة

حيوانات أنقذت بني آدم في اللحظات الأخيرة!

في عام 2007، نجا الشاب تود إندريس من هجوم شرس لأحد الحيتان بكاليفورنيا، وذلك بعد قيام عدد من الدلافين بالوقوف أمام الحوت، وتشكيل ما يشبه الحائط بينه وبين تود، الذي وإن كان قد تعرض لندبة كبيرة في ظهره، فإنه نجا من موت محقق بسبب تلك الدلافين المنقذة.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status