عجائب

حيوانات لا تشرب الماء

الماء هو سر الحياة والمكون الأساسي في بقاء معظم الكائنات الحية من بشر وحيوانات ونباتات على قيد الحياة، بل ويتدخل في معظم العمليات المهمة مثل التمثيل الضوئي والغذائي وكذلك يغسل أهم الأجهزة في جسم الكائن الحي، مثل الكلى والكبد ويبقي العروق في حالة من الرطوبة المطلوبة ليمر بها الدم بالشكل الطبيعي، ويوصل الأكسجين والمواد الغذائية بشكل مثالي لباقي أجزاء الجسم.

رغم ذلك تقول أبحاث وتقارير علمية حديثة أن هناك مجموعة من الحيوانات لا تسطيع شرب الماء، وبعضهم قد يموت لو شرب قطرة واحدة، إليكم أبرز هذه الحيوانات.

 

جرذ الكنغر

حيوانات لا تشرب الماء!

يعيش في صحاري جنوب غرب الولايات المتحدة، وقد حاول البشر أن يستانسون ويتخذونه كحيوان أليف، وعندما قاموا بتقديم الطعام والماء له، مات بعد ساعات قليلة من شرب الماء.

بعد الأبحاث اكتشف أن هذا الحيوان يحتوي على مصنع لتصنيع الماء في جسمه، وبعد مراجعة حياته ونظامه الغذائي تم معرفة أنه يتغذى على نوع من الحبوب الموجودة في البيئة التي يعيش فيها تساعد على المحافظة على رطوبة الجسم.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى