جمال

خطوات قص الشعر في المنزل دون الحاجة لصالونات التجميل

يمكن أن يكون قص الشعر في الصالون مكلفا حقا، خاصة إذا كان لديك تسريحة شعر يجب القيام بها بشكل روتيني، فعادة ما ستنفقين الكثير من المال على زيارة صالون التجميل شهريا للحصول على مظهر لائق لشعرك، إنه من الرائع الاهتمام بشعرك، ولكن يجب عليك أيضا التفكير في توفير أكبر قدر من المال، وإنفاق أقل قدر ممكن على زيارات صالونات التجميل، ولكن عليك أولا أن تتعلمي كيف تلعبين دور مصفف الشعر في المنزل.. إليك أهم الخطوات لقص شعرك في المنزل دون الحاجة لصالونات التجميل.

 

خطوات قص الشعر بشكل صحيح في المنزل

استخدام مقص الحلاقة

من الواضح أن تصفيف شعرك أمر رائع، ومن الرائع أيضا أنه ليس من الصعب إتمام عملية قص الشعر وتصفيفه في المنزل دون إنفاق الأموال الطائلة في صالونات التجميل، ولكن من الضروري أيضا  الحفاظ على بعض المبادئ المهمة قبل قص شعرك، حتى لا يتحول الأمر إلى مشكلة أكبر إذا قمت بالفعل بقص شعرك في المنزل، ولكن بالطريقة الخاطئة.

أهم شيء يجب عليك الانتباه له عند تقليم شعرك هو استخدام مقص الحلاقة الخاص بقص الشعر، ويجب ألا تستخدمي أي مقص آخر مثل مقص الورق؛ لأن استخدام مقصات غير تلك المخصصة لقص الشعر سيجعل الأمر ينتهي بك بالتأكيد إلى نهايات متقصفة، وهذا بالطبع ليس بالمظهر الجيد، لذلك يجب عليك تجنب هذه النتيجة.

ترطيب الشعر قبل البدء في قصه

عند قص الشعر في المنزل، عليك الانتباه إلى أنه يصعب تشذيب الشعر الجاف أكثر من المبلل، كما يكون خطر التعرق غير المناسب لشعرك أكبر بكثير إذا كان شعرك جافا عند قصه، لذلك، من الأفضل غسل شعرك مباشرة قبل البدء في قصه بمقص خاص لهذه المهمة، ثم عليك التأكد أيضا من تجفيفه بالمنشفة حتى لا يكون مبللا للغاية، أنت فقط تحتاجين أن يكون شعرك رطبا أثناء قصه، لذلك، لا داعي للمبالغة في غسله أيضا.

إذا كنت لا تريدين غسل شعرك أولا قبل البدء في قص أطرافه، يمكنك استخدام زجاجة رذاذ كتلك التي يستخدمها مصففوا الشعر للترطيب قبل قص الشعر، ويكن أن يحتوى الرذاذ على الماء وبعض المرطبات أو ماء الورد، وهو غير مكلف أبدا إذا قمت بشراءه أو صنعه بنفسك في المنزل، كما أنه مفيد حقا في ترطيب شعرك في الأيام العادية حتى بدون الحاجة إلى قصه، لذلك، عليك دائما الاحتفاظ بزجاجة من رذاذ ترطيب الشعر.

لا تدعي احتراف قص الشعر في المنزل

هذه نصيحة مهمة للغاية أثناء قص شعرك في المنزل، خاصة إذا لم تكوني معتادة على الأمر بالفعل، عليك ألا تحاولي تحقيق الأمر كالمحترفين في صالونات التجميل، يمكنك فقط البدء بقص أطراف الشعر وتهذيبه والتخص من الأجزاء المتقصفة، ولكن لا تحاولي أبدا الانتقال إلى مرحلة قص جزء كبير من شعرك أو تغيير جذري في طول الشعر أو مظهره.

إذا لم يكن لديك مشاركة كبيرة في تصفيف الشعر من قبل، فيجب عليك الالتزام بالأساسيات أثناء قص شعرك، كما يبدو أن مجرد أخذ خطوة في تنفيذ الأمر بنفسك هو أفضل تطور في الوقت الحالي، ولكن إذا أردت تغيير مظهر شعرك بالكامل فمن الأفضل الاستعانة بشخص لديه خبره في هذا الأمر لمساعدتك حتى لا ينتهي الأمر بمأساة، كما أن الذهاب إلى صالون التجميل ما زال خيارا متاحا في جميع الأوقات، بالطبع إنه من الجيد أن تعتمدي على نفسك وتوفري المال، ولكن ليس للحد الذي يمكن أن يضر مظهرك.

إمساك الشعر بشكل مستقيم

بالطبع سبق لك أن رأيتي أسلوب مصففي الشعر أثناء قص شعرك، إنهم يقومون بالإمساك بخصلات شعرك حتى يكون في شكل مستقيم قبل البدء في قصه، يمكنك فعل ذلك عن طريق الإمساك بخصلة من الشعر بين السبابة والإصبع الأوسط وثبتيها عند قصها، وهذه خطوة مهمة للغاية لأنها تساعد في أن يكون شعرك متساويا بعد قصه ويتمتع بشكل صحي ومهذب، ويمكنك بالطبع مشاهدة بعض الفيديوهات قبل البدء في قص شعرك حتى تتمكني من إتمام الأمر بأفضل شكل ممكن، كما يمكنك أيضا الاستعانة بمساعدة إحدى أخواتك أو صديقاتك.

الكاتب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى