نصائح

اختيار الملابس.. وخطوات للحصول على الراحة أثناء السفر الطويل

يضطر كثير من الناس إلى السفر لمسافات طويلة لأسباب كثيرة، منها العمل أو لأسباب شخصية أو حتى زيارة الأقارب، ولكنهم يعانون من التعب والإرهاق الشديد، ومن تلك الآلام الإحساس بتيبس في الأطراف أو أوجاع في الظهر والصداع الشديد مع الرغبة في النوم، هناك بعض الخطوات التي تساعد على التقليل من كل تلك الآثار الجانبية للسفر الطويل. 

خطوات للحصول على سفر طويل ومريح

اختيار الملابس المناسبة

خطوات للحصول علي راحة اكبر أثناء السفر الطويل

يفضل اختيار ملابس فضفاضة وقطنية مريحة أثناء السفر لمسافات طويلة، حيث يجب البعد عن الملابس الجينز والضيقة والليكرا وغيرها من الملابس الحديثة، لأنها تعيق الحركة والنوم أو الجلوس بشكل مريح.

لذلك ينصح الخبراء عند القيام برحلات طويلة وأيا ما كانت وسيلة المواصلات المستخدمة، بارتداء الملابس الرياضية القطنية مثل «الترينج» الرياضي أو البناطيل القطنية غير السميكة، وكذلك يفضل ارتداء تي شيرت قطني فضفاض، كونه مريحا للإنسان.

الجلوس بشكل مناسب

خطوات للحصول علي راحة اكبر أثناء السفر الطويل

الجلوس على مقعد مريح من أهم النصائح الأساسية للحصول على راحة كافية أثناء السفر لمسافات طويلة، إذا كنت تسافر عبر الطائرة فلا تبخل على راحة جسدك بمقعد في درجة رجال الأعمال، خصوصا إذا كان السفر يستمر لساعات طويلة، للحصول على مقعد مريح والذي يتم تحويله إلى سرير يمكنه أن يضمن النوم لساعات بشكل مريح.

مراعاة فرق التوقيت

خطوات للحصول علي راحة اكبر أثناء السفر الطويل

يعاني الكثير من الأشخاص من عدة عوارض وآثار جانبية، نتيجة السفر لساعات طويلة والتعرض لفرق التوقيت بين الليل والنهار من البلد الأم إلى البلد المراد السفر إليها، مما يعرض بيولوجية الجسم إلى الاختلال ويظهر ذلك من خلال الإحساس بالتعب والإرهاق والصداع المستمر، وفي بعض الأحيان يصاب الإنسان بالغثيان والدوخة والقيء والشعور بالنعاس الطويل.

وللتغلب على كل تلك العوارض يجب النوم لساعات كافية لإراحة الجسد في الطائرة أو وسيلة المواصلات، وأخذ بعض المسكنات الخفيفة للقضاء على الصداع وآلام الجسم، وكذلك ينصح بشرب بعض الأعشاب الطبيعية مثل اليانسون والنعناع.

تجنب الكافيين

خطوات للحصول علي راحة اكبر أثناء السفر الطويل

فئة كبيرة من الأشخاص تعتمد على الكافيين كالقهوة والنسكافيه والشاي وغيرها من المشروبات الساخنة للبقاء مستيقظة طوال فترة السفر، وها الأمر خاطئ تماما لأنه يبقي العقل مستيقظا ولكن يظل الجسد متعبا للغاية، لذا ينصح بالابتعاد عنها قبل السفر وأثناءه لضمان حصول الجسم على بعض الراحة.

التغذية الجيدة بانتظام

اختيار الملابس.. وخطوات للحصول على الراحة أثناء السفر الطويل

يجب الحفاظ على تناول الوجبات الغذائية الصحية بانتظام كما هو معتاد، وتناول الأطعمة المغذية حتى لا ينخفض السكر في الدم بشكل مفاجئ، ويزداد الشعور بالتعب والإرهاق أثناء السفر الطويل.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

المصدر
طالع الموضوع الأصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications