لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

يتجاهل البعض خلع المجوهرات قبل الذهاب للفراش ليلا، إما بسبب الكسل أو رغبة في عدم خلع قطع الحلي المفضلة لديهم ولو لساعات بسيطة لارتباطها بذكريات قديمة لديهم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى المعاناة من مشكلات غير متوقعة، تكشف عن خطورة ارتداء المجوهرات أثناء النوم كما نوضح.

صعوبة خلع الخواتم في الصباح

لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

قد يبدو هذا غريبا بالنسبة للبعض، إلا أن اليد والأصابع تصبح أكبر حجما في الصباح، حيث يؤدي الاستلقاء والثبات لساعات النوم الطويلة إلى تراكم السوائل داخل الأنسجة لتصبح اليد متورمة قليلا بعد الاستيقاظ، ويحول ذلك دون سهولة خلع الخواتم التي يمكن التخلص منها حينها عبر وضع الصابون أو الزيوت، مع ترك اليد داخل الثلج للقضاء على التورم.

التأثير على جودة النوم

لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

يعتبر ارتداء المجوهرات أثناء النوم، مثل القلادات على سبيل المثال، سببا كفيلا للتأثير على جودته بالسلب، وخاصة إن كنت من محبي التقلب يمينا ويسارا على الفراش، حينها يسهل تشابك القلادة مع الشعر أو ضغطها على العنق، لتمنع الاستغراق في النوم، ما يتطلب إما خلع تلك القلادات قبل النوم أو شراء أنواع مصنوعة من مواد أكثر مرونة ورقة.

إصابة الجلد بالتهيج

لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

تتسبب بعض المواد التي تصنع منها المجوهرات مثل النيكل على سبيل المثال في معاناة الجلد من التهيج، حيث يمكنه زيادة فرص الإصابة بالاحمرار والحكة، الأمر الذي يكشف حتى عن عدم إمكانية الاعتماد على الذهب أو الفضة باعتبارهما أيضا من عوامل الإصابة بالأزمات الجلدية مع تقلدها لساعات طويلة، لذا ينصح بعدم ارتداء المجوهرات أثناء النوم، وبارتداء أنواع عالية الجودة على مدار اليوم، لا تقل عن الذهب عيار 14 قيراطا.

معاناة شحمة الأذن

لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

بينما تفقد شحمة الأذن مرونتها بمرور السنوات، فإنها تحتاج إلى عناية خاصة تشمل حصولها على الراحة التامة أثناء ساعات النوم الطويلة، ما يكشف عن خطورة ارتداء المجوهرات وتحديدا قرط الأذن ليلا، نظرا لأنه يزيد من ظهور علامات التقدم في العمر بتلك المنطقة والمتمثلة هنا في زيادة ترهل شحمة الأذن، علاوة على أن رائحة قرط الأذن تصبح مزعجة في ظل مزج إفرازات الغدة الدهنية بخلايا الجلد الميت.

تراكم البكتيريا

لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

يؤدي ارتداء المجوهرات ليلا ونهارا، سواء خلال النوم أو أثناء قضاء اليوم الطويل في العمل وخارج المنزل، إلى عدم إتاحة الفرصة من أجل تنظيف تلك القطع من الحلي، لتصبح بيئة مثالية للجراثيم والبكتيريا دون أن ندري، حينها تصبح الخواتم التي تحتك بالجلد طوال الوقت من وسائل تنمية البكتيريا المضرة بالصحة.

إفساد المجوهرات

لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

يبدو أن مخاطر ارتداء المجوهرات أثناء النوم لا تحيط بالنساء فقط، بل بالمجوهرات أيضا، حيث يمكن للحلي أن تصاب بالتشقق في حال اصطدام اليدين بقطع أثاث أثناء النوم، مثلما يمكن لألوان المجوهرات أن تصبح باهتة وأقل لمعانا، في ظل تعرضها للجلد أثناء النوم بصفة يومية، ليكشف ذلك عن خطورة النوم قبل خلع المجوهرات، سواء لصاحبة هذا القرار أو للحلي نفسها.

الكاتب

  • لماذا يحذر من ارتداء المجوهرات أثناء النوم؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status