النوم.. وحيل التخلص من دهون البطن

يأمل الجميع في التمتع بوزن مثالي، مدعوم بعضلات بطن مشدودة، إلا أن تلك الآمال قد لا تتحول إلى حقيقة في كثير من الأحيان لعدم الانتباه لأكثر طرق إنقاص الوزن أهمية، والتي لا تتوقف على ممارسة الرياضة فحسب، كما نوضح الآن عبر كيفية التخلص من دهون البطن.

مخاطر دهون البطن

في البداية، يشدد خبراء الصحة على خطورة زيادة نسبة الدهون الموجودة في البطن عن الحد الطبيعي، إذ يؤدي ذلك إلى زيادة مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة في مقدمتها السرطان، سواء كان سرطان القولون والمستقيم، أو سرطان الثدي لدى النساء.

كذلك يرى الأطباء أن فرص المعاناة من أمراض القلب ترتفع كثيرا عند المعاناة من السمنة، وتحديدا عند زيادة حد الدهون في منطقة البطن عن المستوى المعتاد، علما بأن المعاناة من داء السكري من النوع الثاني تصبح واردة للغاية في تلك الحالة.

لا يتوقف الأمر على المشكلات العضوية التي تهاجم المرء عند معاناته من معدل دهون بطن مرتفع، بل يعاني كذلك من مشكلات ذهنية وفقا لبعض الدراسات، التي ربطت بين ارتفاع معدل دهون البطن وبين احتمالية الإصابة بالخرف مع التقدم في العمر.

التخلص من دهون البطن

بينما ينصح دائما بممارسة الرياضة من أجل التمتع بوزن مثالي، فإن التخلص من دهون البطن يعد واردا دون القيام بمجهودات بدنية خارقة، بل من خلال اتباع بعض الحيل وفي مقدمتها النوم لعدد مناسب من الساعات وفقا لجامعة شيكاغو الأمريكية، التي أكدت أن النوم لأكثر من 8 ساعات يعني فقدان 55% أكثر من دهون البطن بالمقارنة بمن ينام فقط 5 أو 6 ساعات يوميا.

يشير الباحثون إلى أن مجرد تقليل كميات السكريات التي نحصل عليها بصفة شبه يومية، تعني إمكانية التخلص من دهون البطن في أسرع وقت ممكن، ما يكشف عن ضرورة تجنب الشوكولاتة والمياه الغازية لبعض من الوقت لتحقيق الهدف المطلوب.

على الجانب الآخر ينصح بالإكثار من شرب الماء الذي يقلل من دهون الجسم بشكل عام والبطن بشكل خاص، علما بأن الجفاف يؤدي إلى حبس الماء بداخل الجسم ومن ثم زيادة نسب الدهون في منطقة الخصر.

حيلة أخرى من شأنها التخلص من دهون البطن بمرور الوقت، وتتمثل في تحسين وضعية الجلوس والحركة، حيث لا يؤدي الظهر المستقيم إلى الظهور بصورة الواثق فقط، بل كذلك يزيد من فرص التخلص من الوزن الزائد في منطقة البطن، مع الوضع في الاعتبار أن المشي العادي ولمدة نصف ساعة فقط يوميا من شأنه المساهمة في تحسين شكل الجسم وتخليصه من الوزن الزائد.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status