اصنع بنفسك

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

لا تخلو أغلب المنازل من أشياء قديمة تم إهمالها وتركها على حالها لسنوات، ظنا أن الاستفادة منها صارت غير واردة، رغم أنها في الواقع قد تصبح بلمسات من الإبداع وسيلتنا المثالية من أجل تجديد البيت، ما نوضحه عبر أشياء قديمة ومهملة صارت ديكورات منزلية مبهرة.

الدراجة القديمة

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

إن بدت الدراجة القديمة وغير المستخدمة بلا أي فائدة، بعد شراء واحدة جديدة وأكبر حجما، فإن التخلص من القديمة ليس هو الخيار الأنسب، كونها قد تصبح ضمن ديكورات منزلية تبهر من يراها، وتعطيه الإحساس بالانطلاق والحيوية حتى في أضيق المنازل، لذا ينصح بوضعها كوسيلة للتزيين أو لحمل الأشياء داخل غرف المنزل، وبخاصة غرف المراهقين كونها تليق بهم أكثر من غيرهم.

بقايا الأشجار

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

مقالات متعلقة

ربما يشاهد الجميع جذوع وفروع الأشجار المقطعة باستمرار في الحدائق أو حتى بالشوارع، دون أن يدركوا إمكانية تحولها إلى ديكورات منزلية مثالية الشكل عبر القليل من الجهد، إذ تصلح بعد القيام بتهذيبها أن تكون وسيلة للراحة متعددة الأغراض كما تكشف الصور، مع الوضع في الاعتبار أن الديكورات العصرية صارت تعتمد بشكل أساسي على مظاهر الطبيعة وألوانها الجاذبة.

الأواني الزجاجية

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

يعتبر شراء الأواني الزجاجية باستمرار وحتى تتراكم في المنازل، من العادات الشائعة بين شعوب العالم ودون أسباب واضحة، في كل الأحوال يمكن الاستفادة من تلك العادة العجيبة عبر استخدام الأواني القديمة والمهملة لتكون ضمن ديكورات منزلية تستهدف الاحتفاظ بالورود والنباتات، وربما تصلح لاحتواء أي من أغراض المنزل وفقا لرغبة صاحبها، بدلا من تراكمها بلا عمل في الخزانات.

السلم القديم

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

يعد استعمال السلم القديم لتصليح المصباح أو لضبط الستائر من الأفعال الخطيرة، نظرا لإمكانية عدم تحمله وزن الجسم تأثرا بعوامل الزمن، إلا أن ذلك لا يعني التخلص منه بل استعماله في مهام جديدة ورائجة، حيث ينصح في البداية بتجديد مظهره قليلا عبر طلاءه، قبل استخدامه كوسيلة للاحتفاظ بالكتب أو المعاطف أو حتى المناشف، لنعيد إليه الروح دون أي جهد يذكر.

الحقائب المتهالكة

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

طاولات لأكواب القهوة، أرفف لحمل الجرائد، صناديق للاحتفاظ بالأدوات، تلك هي بعض من المهام التي يمكن لحقائب السفر القديمة أو المتهالكة أن تقوم بها على أكمل وجه، بدلا من التخلص منها دون القدرة من تطويرها، حيث يمكن تلوين تلك الحقائب بعد تقطيعها بالشكل المناسب، مع إضافة أوراق لتزيينها بألوان مبهجة، حتى تتوصل بنفسك إلى دور جديد لحقيبتك المتهالكة.

الأواني المحطمة

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

لا يدرك الكثيرون أن أواني النباتات والزهور التي تحطمت، قد تصبح ضمن ديكورات منزلية عصرية، انتشرت في كثير من الأماكن وبين العديد من البشر، كما تكشف لنا الصورة التي تبرز إمكانية الحصول على مظهر إبداعي شديد الاختلاف عبر تلك الأواني.

أدوات المطبخ

ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

قد يتحير البعض قبل التوصل إلى دور جديد يمكن لأدوات المطبخ مثل الملعقة أو المبشرة، أو حتى لأدوات أخرى تقليدية كالمرايا الصغيرة، أن تقوم به من أجل تجديد المنزل، إلا أن تلك الصورة تكشف لنا عن عدم صعوبة الأمر، حيث نحتاج فقط لإطلاق خيالنا للاستفادة من أي أدوات مهما بدت لا فائدة.

في الختام، هي مجموعة ديكورات منزلية لا تتطلب إنفاق الكثير من الأموال أو شراء المزيد من الخامات، فقط تحتاج إلى البحث في المقتنيات القديمة والمهملة لاستكشاف ما يمكن الاستفادة منه من أجل تجديد المنزل دون انتظار.

الكاتب
  • ديكورات منزلية مبهرة عبر أشياء قديمة مهملة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications