علاقة مثيرة بين معدلات الذكاء وفرص خيانة الرجل للمرأة

دراسة بريطانية تكشف عن علاقة غير متوقعة، بين معدلات الذكاء لدى الرجال، وفرص خيانة زوجاتهم، حيث تشير إلى أنه كلما زاد ذكاء الشخص، كلما تمتع بالوفاء.

الذكاء ضد الخيانة

كثيرا ما أجريت النقاشات الحادة بشأن أسباب خيانة الرجال للنساء، حيث تحدث البعض عن ضعف الرجل الذي يدفعه أحيانا إلى الوقوع في دائرة تعدد العلاقات العاطفية، فيما رأى آخرون أن شعور الإنسان بالملل هو ما يحثه على خيانة حبيبته أو زوجته، الآن تأتي دراسة لتكشف عن سبب جديد يبدو أنه السر وراء خيانة الكثير من الرجال للنساء، ويتلخص في انخفاض معدل الذكاء.

أوضحت الدراسة التابعة لكلية لندن للاقتصاد في إنجلترا، أن الرجال الذين يتمتعون بقدر عال من الذكاء، غالبا ما يتميزوا بنسب أعلى من الوفاء، ما يقلل من فرص خيانتهم لشركاء الحياة.

ألمحت الدراسة الإنجليزية إلى أن الرجل الأكثر ذكاء، غالبا ما يقدر قيمة العلاقة الحصرية مع إمرأة واحدة، في إشارة إلى أن الوقوع في فخ الخيانة غالبا ما يحدث مع الرجال الأقل في معدلات الذكاء.

ليس بالأمر الثابت

على الرغم مما أثبتته الدراسة الأخيرة، من تراجع فرص خيانة الرجال، مع ارتفاع معدلات الذكاء لديهم، إلا أنها تقر بأن تلك النتيجة ليست ثابتة في كل مرة، مشيرة إلى أن الدوافع أحيانا ما تصبح أقوى من كل شيء، بما يشمل ذلك من مستوى ذكاء الرجل.

يتحدث الدكتور ساتوشي كانزاوا، وهو الباحث المسؤول عن الدراسة الأخيرة وكذلك الأستاذ بكلية لندن للاقتصاد، قائلا: “يدرك الرجل الذكي أهمية تعايشه مع علاقة عاطفية واحدة، على عكس الرجل الأقل ذكاء، والذي تتحكم فيه غرائزه أغلب الوقت، وربما لا يهتم كثيرا لتبعات ارتكابه للخيانة”.

الجدير بالذكر أن دراسة أخرى تعود إلى عام 2008، أكدت من قبل أن اتجاه طرف العلاقة لخيانة الطرف الآخر، يتوقف في أغلب الأحيان على قدراته المالية وتمتعه بالاستقلالية المادية، حيث أشارت إلى أن الرجل يلجأ لخيانة زوجته مع استحواذه على نحو 70% من مصروفات المنزل، ما يعطيه ربما الجرأة من أجل الدخول في علاقات عاطفية متعددة.

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد