خطورة ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان قبل النوم

من المطلوب أن تهتم كل امرأة بشعرها الذي يعد جزءا من الهوية الخاصة بها، إلا أن إنفاق الأموال واستخدام أفضل منتجات العناية بجماله قد يذهب سدى بسبب أخطاء تبدو بسيطة ولكنها شائعة، ومن بينها ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان قبل النوم، لذا نكشف الآن عن أضراره المخيفة أحيانا.

أضرار ربط الشعر على طريقة ذيل الحصان

تساقط الشعر

لماذا يحذر من ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان قبل النوم؟

يتسبب ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان بشكل عام، في وضع ضغط هائل على جذور الشعر، لذا تصبح الأمور أكثر سوءا عند النوم لساعات طويلة أثناء الاعتماد على تلك الطريقة، وكذلك في ظل تحريك الرأس يمينا ويسارا أثناء النوم، لذا يؤكد المتخصصون من الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية خطورة هذا الأمر الذي يؤدي إلى تلف ضفائر الشعر وربما تساقطه بمرور الوقت.

تغيير مظهر الشعر

لماذا يحذر من ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان قبل النوم؟

من الوارد أن يبدو شكل الشعر أكثر رقة وأخف عددا ليتحول مظهره بشكل غير مرغوب فيه، عند ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان طوال الليل، حيث يؤدي حينها إلى تقصف الشعر، وهو ما يساهم في ظهور الشعر جافا ومتجعدا وخاليا من الحيوية، فيما يعود كل شيء إلى سابق عهده مع تجنب تلك الطريقة في ربط الشعر قبل الذهاب للفراش من أجل الحصول على قسط من الراحة والنوم.

الإصابة بالثعلبة

لماذا يحذر من ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان قبل النوم؟

لا يتوقف الأمر على المشكلات السابق ذكرها، بل يمكن لربط الشعر على طريقة ذيل الحصان خلال النوم، أن يساهم في زيادة فرص المعاناة من مرض الثعلبة، وهي الأزمة التي تتسبب في وجود بعض المناطق الخالية من الشعر في الرأس، والتي تنتج عن شده على مدار ساعات طويلة، لذا ترى الرابطة البريطانية للمتخصصين في الأمراض الجلدية أن الاعتماد على طريقة ذيل الحصان أثناء النوم يعتبر من عوامل الإصابة بالبقع الصلعاء لدى البعض.

الحل الأفضل للشعر أثناء النوم

لماذا يحذر من ربط الشعر بطريقة ذيل الحصان قبل النوم؟

ينصح بترك الشعر حرا أثناء النوم أو باللجوء إلى الجديلة الفضفاضة التي ربما تساهم في تحسين مظهر الشعر، مع الوضع في الاعتبار أن تجفيف الشعر قبل النوم هو الخيار الأفضل نظرا لأن الشعر المبتل يعد أكثر عرضة للأزمات خلال النوم، حيث تصبح فرص تلفه أكثر قوة، فيما ينصح بترطيب غرفة النوم نظرا لأن الهواء الجاف له تأثير شديد السلبية على الشعر.

في الختام، يبدو ربط الشعر على طريقة ذيل الحصان من الخيارات المفضلة للكثير من النساء، إلا أن الاعتماد على تلك الطريقة أثناء النوم الطويل ليلا لن يؤدي إلا لسوء مظهره فيما بعد.

الكاتب

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status