8 حيل لمقاومة رائحة المرحاض الكريهة بنجاح

يعتبر الحفاظ على نظافة المنزل من الأمور الضرورية صحيا، حيث يشمل ذلك تمتع غرف البيت ومن بينها المرحاض برائحة محببة تحسن الحالة النفسية للمستخدمين، الأمر الذي يتطلب اتباع بعض الحيل البسيطة القادرة على مقاومة رائحة المرحاض الكريهة دون الحاجة إلى معطر الجو، كما نوضح.

تجفيف المناشف

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

يظن البعض أن ترك المنشفة داخل المرحاض وهي رطبة هو الأمر الطبيعي، إلا أن تلك العادة السيئة تعتبر في الواقع من أبرز أسباب رائحة المرحاض الكريهة، لذا ينصح بترك المناشف خارج المرحاض بعد الاستخدام لتتعرض إلى أشعة الشمس حتى تجف، مع أهمية تعليق المنشفة وعدم طيها لوضعها بمكان مغلق.

خلط الماء بمنعم الأقمشة

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

إن بدا الحفاظ على رائحة المناشف جيدة من الأمور الصعبة، فإن الحل يتمثل دوما في خليط مميز يجمع بين المياه ومنعم الأقمشة، فبينما تتعرض المنشفة طوال الوقت للبكتيريا والرائحة السيئة، فإن رشها بواسطة الخليط المشار إليه يضمن تحسين رائحتها وبالتالي يؤدي إلى القضاء على رائحة المرحاض الكريهة بنجاح.

استخدام الليمون

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

يعتبر الليمون من أفضل وسائل التخلص من رائحة المرحاض الكريهة، لينجح في تبديلها برائحة محببة للجميع، ما يتطلب فرك مناطق المرحاض المختلفة بواسطته بعد تنظيفها، لينعم المرحاض برائحة مثالية ونظافة مؤكدة.

استعمال صودا الخبز

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

تعرف صودا الخبز بأنها من أشهر المنتجات القادرة على التخلص من أسوأ الروائح، لذا يعتبر خلطها بالماء المغلي من وسائل الحصول على منتج مثالي، قادر على مقاومة رائحة المرحاض الكريهة بكفاءة لا غبار عليها، المطلوب فقط هو سكب هذا المزيج على الأماكن المرغوب تنظيفها وتركه لبعض الوقت قبل غسله بالماء.

تعطير فرشاة المرحاض

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

ليس من المفترض أن تحمل فرشاة المرحاض دائما رائحة غير محببة، بل يعتبر تعطيرها من الحيل المتبعة في الفنادق الكبرى من أجل ضمان جودة الرائحة في المرحاض، لذا ينصح بعد استخدام تلك الفرشاة بوضع زيت عطري عليها وتركه حتى تعم الرائحة الذكية الأرجاء.

اللجوء للصابون بالرائحة

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

إن كنت تلجأ إلى الصابون الخالي من الرائحة، فعليك بأن تلجأ للصابون صاحب الرائحة الذكية كونه يؤثر بالإيجاب على رائحة المرحاضات، وخاصة إن كان يترك في العادة مكشوفا أعلى الأحواض.

إضافة المنظف لخزان المرحاض

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

بينما يمكن لرائحة المرحاض أن تتأثر بسهولة بالمواد المضافة للمياه داخل خزان المرحاض، فإنه ينصح بإضافة منظف برائحة ذكية إلى هذا الخزان، حتى تنتشر الرائحة الجيدة ويتم التخلص من رائحة المرحاض الكريهة فور تدفق الماء.

التهوية

8 حيل لمقاومة رائحة الحمام الكريهة بنجاح

تعتبر التهوية هي الوسيلة التي لا يمكن الاستغناء عنها من أجل ضمان التخلص من رائحة المرحاض الكريهة، إذ ينصح بعد الاستعانة بالحيل السابقة بالتأكد من تهوية المرحاض بصفة يومية ولنحو 15 دقيقة، ليس فقط من أجل القضاء على الرائحة السيئة بل كذلك للتخلص من أي فيروسات متراكمة.

في الختام، هي حيل سهلة لكنها فعالة من أجل التخلص من رائحة المرحاض الكريهة دون عناء، حتى ينعم بيت الراحة دائما بأفضل الروائح.

الكاتب

  • 8 حيل لمقاومة رائحة المرحاض الكريهة بنجاح

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
علق على الموضوع
DMCA.com Protection Status