رجيم دشتي لفقدان الوزن.. أفضل نظام لصحة القلب

تم تصنيف نظام رجيم دشتي كأفضل نظام غذائي لصحة القلب وفقدان الوزن، على عكس الأنظمة الغذائية البدائية التي تتطلب فرض قيود شديدة على السعرات الحرارية أو مجموعات الطعام دون وجود أدلة علمية تدعم فعاليتها، فإن نظام رجيم دشتي الغذائي للتخسيس وتخفيف الوزن يتضمن إجراء تغييرات غذائية يمكن التحكم فيها وتتسم بالمرونة في المشورة الغذائية.

تتضمن خيارات الطعام المتوفرة في نظام رجيم دشتي التركيز على الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان الخالية من الدهون أو قليلة الدسم وكل الحبوب وكذلك اللحوم الخالية من الدهن والسمك والدواجن، وفي الوقت نفسه تتطلب الخطة تقليص الأطعمة المجهزة أو يفضل التخلص منها مثل المشروبات السكرية والوجبات الخفيفة المعبأة، وكذلك الحد من اللحوم الحمراء.

فوائد نظام دشتي الغذائي للتخسيس

رجيم دشتي

يُنصح باستخدام نظام دشتي الغذائي لأي شخص يريد اتباع نظام غذائي صحي، حيث أن هناك العديد من الفوائد لاتباع نظام دشتي الغذائي منها القدرة على توفير مجموعة متنوعة وسهلة المتابعة كخيار غذائي مدى الحياة، لأنه يشدد على تناول الأطعمة الكاملة والمنخفضة بشكل طبيعي في الدهون غير الصحية والسكريات المضافة، بالإضافة إلى أنه يؤدي أيضًا إلى فقدان الوزن.

كما يساعد على انخفاض ضغط الدم وتحسين مستويات الكوليسترول الصحي، كما أنه يقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة ويقلل أيضًا من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وفقاً لإحدى الدراسات التي نشرت في أكتوبر 2019 في التغذية السريرية.

أسبوع نموذجي من الوجبات على رجيم دشتي

رجيم دشتي

طبقًا لمايو كلينك يدعو نظام رجيم دشتي إلى تناول الكثير من الخضار والفواكه الطازجة، لكنه لا يتطلب استهلاك سوى كمية معتدلة من الحبوب الكاملة، بالإضافة إلى مصادر قليلة البروتين والدهون الصحية مثل الأسماك والمكسرات، وإليك قائمة ب 7 أيام لحمية رجيم دشتي التي يمكن اتباعها:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status