رياضات يٌنصح بممارستها في رمضان

يشعر البعض بالقلق إزاء ممارسة الرياضة خلال شهر رمضان، إلا أن الخبراء أوضحوا عدم خطورة الأمر إن تم بصورة غير مبالغة، حيث ينصح بإتمام بعض أشكال الرياضة التي نستعرضها الآن، بعد تناول الإفطار بوقت كاف، حتى ينال الجسم فوائدها دون أضرارها.

تمارين الأيروبيكس

رياضات يٌنصح بممارستها في رمضان

هي التمارين العادية، التي تمارس بداخل الأماكن المغلقة المهيأة لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة، والتي تحسن من حالة القلب والأوعية الدموية، وتسهل من إنقاص الوزن أيضا، فقط ينصح بممارسة تلك التمرينات ليلا بعد الإفطار بفترة كافية، لأنه من المعتاد أن تؤدي تمارين الأيروبيكس إلى زيادة نبضات القلب ودرجة حرارة الجسم أيضا، الأمر الذي يصبح خطيرا عند معاناة الجسم من الأساس من الجفاف، بسبب عدم شرب المياه عند الصيام.

اليوجا

رياضات يٌنصح بممارستها في رمضان

هي الرياضة الأفضل للصائمين في الدول العربية، وللكثير من عشاقها في مختلف دول العالم، حيث تحقق فوائد حركية وذهنية للجسم، من دون أن تتطلب قيام ممارسيها بمجهودات بدنية صعبة، لذا فلا مانع من ممارسة اليوجا في نهار رمضان، مع الوضع في الاعتبار دائما، أن الوقت الأمثل لممارسة الرياضات بأنواعها المختلفة في شهر رمضان، يتمثل في الفترة المسائية التي تأتي بعد الإفطار بفترة كافية.

البيلاتس

رياضات يٌنصح بممارستها في رمضان

هي واحدة من طرق ممارسة الرياضة التي انتشرت بوضوح في السنوات الأخيرة، والتي لا تعتمد على الحركة بقدر ما تتطلب الثبات على أوضاع معينة لفترات من الوقت، لذا يربط الكثيرون بينها وبين رياضة اليوجا، لدورها في تحسين المزاج والحالة النفسية، وكذلك لمساهمتها في رفع مستوى اللياقة البدنية لدي ممارسيها، من هنا يشير الخبراء إلى عدم خطورة ممارسة تمرينات البيلاتس قبل الإفطار وبعده.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status