زها حديد.. أجمل 7 تصميمات هندسية أبهرت العالم

287

أبهرت المعمارية العراقية المتميزة زها حديد العالم بتصميماتها الرائعة والتي تتميز بالفخامة والذوق العالي في ذات الوقت، حيث يوجد لها العديد من النماذج المعمارية على مستوى العالم، ما جعلها تحقق شهرة كبيرة في دول الغرب، وأدى ذلك إلى حصولها على العديد من الجوائز لعل أبرزها جائزة ملكة بريطانيا والتي سلمتها لها بنفسها، كما منحت الجنسية البريطانية تكريما لمهارتها العالية في التصميم المعماري.

نبذة مختصرة عن حياة زها حديد

ولدت زها حديد في 31 أكتوبر عام 1950 في مدينة بغداد لوالدين عراقيين، وشغل والدها منصب وزير المالية العراقي لمدة عامين، أما والدتها فكانت ربة منزل وموهوبة في الرسم تلقت تعليمها الابتدائي والثانوي في مدرسة الراهبات الأهلية بالعراق، ثم توجهت إلى بيروت لدراسة الرياضيات في الجامعة الأمريكية في بيروت في الفترة من 1972 إلى 1977 ثم انتقلت إلى بريطانيا وحصلت على درجة الدبلوم في فن المعمار.

تميزت زها حديد بتصميماتها المعمارية، فذاع صيتها بشكل كبير على مستوى العالم، حتى استقرت في ميامي بالولايات المتحدة الأمريكية، وفي عام 2016 أصيبت بالتهاب رئوي ونقلت إلى المستشفى ثم توفيت إثر أزمة قلبية أثناء تلقيها العلاج، وجدير بالذكر أن زها حديد لم تنجب أطفالا، بل إنها لم تتزوج على الإطلاق.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد