أغذية تساعد على زيادة التركيز لدى الأطفال

التغذية السليمة تساعد على زيادة التركيز لدى الأطفال، فعلينا بقدر إمكانكِ أن نجعل تغذية الطفل سليمة وصحية، والتي تسمى بأغذية الطاقة.

الفيتامينات الواجب توافرها

التركيز والذاكرة الجيدة

إن ڤيتامين B6 هام جدا كونه يعمل على إنتاج المزيد من المرسلات العصبية التي تحمل السيزترويين والدوبامين، مما يحفز الذاكرة، ومن مصادره الغذائية: (الحبوب الكاملة، البقوليات، الموز، البطاطا، الجزر، السبانخ، الكبد والأجبان).

كما أن ڤيتامين B12 مفيد في تفعيل الذاكرة والمخ والدم، ومن مصادره: (الحليب، منتجات الألبان، اللحوم وخاصة الكبد والكلى).

وفيتامين B1 يساعد تناوله باستمرار في تقوية الذاكرة، وهو موجود في: (البقوليات، الكبد، المكسرات، الحبوب الكاملة)، كما أن من الضروري فيتامين B2 المتواجد في منتجات الألبان، والخضراوات الورقية، والحبوب الكاملة، والخميرة، والكبد واللحوم.

ومن الضروري توافر الليسيثين والكولين، وهما مجموعة فيتامينات تعمل على تحفيز الذاكرة وتنشيطها وتقويتها لسنوات طويلة، وهي موجودة فى كثير من الأغذية لارتباطها بالدهون.

أطعمة هامة

التركيز والذاكرة الجيدة
وهنا نعرض لكم بعض العناصر الغذائية التي أثبتت الدراسات العلمية أنها تزيد من التركيز والانتباه:

1- سمك السلمون: الأسماك الدهنية مثل السلمون هي مصدر ممتاز لأحماض أوميجا 3 الدهنية، وقد أظهرت الأبحاث الحديثة أيضًا أن الأشخاص الذين يحصلون على المزيد من هذه الأحماض الدهنية في نظامهم الغذائي لديهم عقول أكثر وضوحًا ويقومون بعمل أفضل في اختبارات المهارات العقلية.

2- البيض: يُعرف البيض كمصدر كبير للبروتين، كما أن صفار البيض مملوء بالكولين، مما يساعد على تطوير الذاكرة.

3- الشوفان: هي أيضا مصادر جيدة من فيتامين E، B- الفيتامينات، البوتاسيوم والزنك، التي تجعل أجسادنا والعقول تعمل بكامل طاقتها، ويحتفظ الشوفان بالألياف ويغذي دماغ الطفل كل صباح في المدرسة.

4- التوت: وذلك لأنه يحتوي على مستويات عالية من مضادات الأكسدة، خاصة فيتامين C ، مما قد يساعد في الوقاية من السرطان.

5- الفول: إن حبوب الفول تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية أكثر من غيرها من الحبوب، وتحديداً مادة ALA المشتقة من أوميجا 3 المهمة لنمو المخ ووظيفته.

6- الحليب واللبن: فهو يمتلئ بالبروتينات وفيتامين ب وهي ضرورية لنمو أنسجة المخ والناقلات العصبية والإنزيمات.

مصدر للإطلاع على المصدر من هنا:

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد