زيادة الوزن في الشتاء.. لماذا نعاني منها وكيف نواجهها؟

الصفحات: 1 2 3 4 5

نلاحظ جميعا مدى سهولة اكتساب الوزن الزائد وربما المعاناة من بدايات السمنة خلال الأوقات الباردة من كل سنة، حيث يتبين أن تلك الأزمة ليس لها سبب واحد فقط بل أسباب عدة، نكشف عنها الآن لمعرفة العوامل الغامضة وراء زيادة الوزن في الشتاء.

تعويض الطاقة

زيادة الوزن في الشتاء.. لماذا نعاني منها وكيف نواجهها؟

لا يدرك الكثيرون أن عملية التمثيل الغذائي تتحسن خلال فصل الشتاء، إلا أن الأزمة تكمن في سعي الجسم حينها لحرق طاقة تناسب هذا التحسن، من أجل ضبط درجة حرارته والشعور لاحقا بالدفء، لتصبح النتيجة هي تناول المزيد والمزيد من الأطعمة أملا في مجاراة هذه الدرجة من التمثيل الغذائي.

يتطلب الأمر حينها استغلال كل الوسائل الممكنة من أجل زيادة الإحساس بالدفء، بعيدا عن تناول الطعام بشراهة، كأن نحرص على ارتداء الملابس الثقيلة وأن نجلس قدر الإمكان في أماكن مغلقة مع استخدام أجهزة التدفئة، وهو أمر يسهل تحقيقه في الزمن الحالي بما يحمل من أجهزة متطورة.

الكاتب

  • زيادة الوزن في الشتاء.. لماذا نعاني منها وكيف نواجهها؟

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

مصدر طالع المصدر الأصلي من هنا
DMCA.com Protection Status