fbpx

زيارة إلى وادي كوكورا.. وأغرب أشجار النخيل في العالم

بالقرب من بلدة سالينتو، وفي وسط جمهورية كولومبيا بقارة أمريكا الجنوبية، يقع وادي كوكورا الخيالي، الذي يكتسب شهرة عالمية موسعة، لما تشهده أراضيه الخضراء من أشجار نخيل، هي بحق الأطول والأضخم في العالم كله، وبلا أي منازع!

أشجار عملاقة

فمع مطالعة أشجار النخيل في تلك المنطقة، ستكتشف أنك تقف وجها لوجه أمام أضخم الأشكال النباتية في الكرة الأرضية، إذ يصل طول الشجر في وادي كوكورا إلى نحو 200 قدم، أي ما يعادل 60 مترا، وما يتجاوز بهذا أطوال عمارات ومبان سكنية، شاهقة الارتفاع!

وهو الارتفاع الملفت الذي قد تتضح لك حقيقته المثيرة الآن، عبر عقد مقارنة بسيطة بالنظر إلى الصورة السابقة، بين الطول الخاص بكل من أشجار النخيل المتاحة بالوادي الكولومبي، وبين هذا الحصان المسكين الذي يقف مجاورا لها في هدوء وسكون، وهي اللقطة التي تكشف بوضوح عن طول غير معتاد لأشجار النخيل، لم ير مثله بأي دولة آخرى بالعالم أجمع.

منطقة سياحية

لذا فمع التفرد الذي تتسم به أشجار النخيل بوادي كوكورا المذهل، يصبح من المنطقي أن يفخر أبناء كولومبيا بدولتهم، وبتلك الأشجار العملاقة التي تملأ الوادي المشار إليه، وذلك من خلال وضع صورها المميزة على أغلب البطاقات البريدية المتاحة بالأسواق.

وخاصة مع تدفق أعداد كبيرة من السياح لدولتهم، للتمتع بمشاهدة تلك الأشجار المزينة لوادي كوكورا، وكذلك لزيارة أماكن سياحية آخرى عدة، متاحة بكولومبيا بشكل عام، وبداخل ذلك الوادي الفريد على وجه التحديد.

حيث تنقلك الممرات المتاحة بالوادي إلى غابات أخرى جانبية، يشعرك السير على الأقدام في وسطها، بأنك بداخل أحد أفلام إنديانا جونز الشهيرة، أثناء استكشاف ما فيها من نباتات وطيور ومياه متدفقة أسفلها.

ما يزيد من متعة السفر لزيارة كولومبيا، ووادي كوكورا، بما يحوي من أشجار نخيل وغابات ممطرة، لن تجد مثلها في أي مكان آخر على وجه الأرض.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد