فوائد

فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية تطبيقه

ما هي فوائد زيت الزيتون للشعر وهل هو فعال حقًا في علاج مشاكل الشعر والقضاء على تساقطه؟ وهل له أضرار على شعرك أم أن هذا الأمر مجرد ادعاءات لا أساس لها؟ إذا رغبتم في الحصول على إجابات على هذه الأسئلة فتابعوا معنا هذا المقال.

أهم فوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر

عندما يتم إطلاق لقب الذهب السائل على منتج معين، فيجب أن تعرف أن هذا المنتج هو الحل للعديد من المشاكل التي تواجه شعرك، فهذا المكون الرائع الذي نتحدث عنه استخدم في الشرق الأوسط للعديد من السنوات وما زال العالم إلى الآن مفتونا بفوائده المذهلة للشعر والبشرة والجسم.

إننا نتحدث عن فوائد زيت الزيتون للشعر، الذي ما أن تستخدمه على شعرك حتى يصنع له العجائب، وإليكم الآن أهم فوائد زيت الزيتون للشعر وكيفية تطبيقه من خلال الأسطر القادمة.

يقضي على القشرة

تتكون القشرة بالرأس عندما تجف فروة الرأس، وتسبب بدورها حكة شديدة في الرأس ومظهرا غير لائق، لذلك إذا أردت حلًا بسيطًا وغير مكلف لهذه المشكلة، فيمكنك خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقتين من عصير الليمون إلى جانب ملعقتين من الماء في وعاء صغير.

مقالات متعلقة

ثم يتم بعد ذلك تدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الفاتر بعدها، يتم استخدام هذا العلاج مرة كل أسبوع لمدة شهر وسوف تلاحظ النتيجة بنفسك.

زيت الزيتون في هذه الوصفة ينعم فروة الرأس ويرطب الشعر، أما عصير الليمون فيساعد على تقشير القشرة، أو يمكنك بدلًا من هذه الوصفة استخدام هذا الزيت بعد تدفئته على فروة الرأس مباشرة، حيث يتم تدليك فروة الرأس به وتركه طوال الليل وغسله في الصباح.

نصيحة: يجب التأكد من غسل خليط الليمون في غضون 30 دقيقة من التقديم حتى لا تسبب الحموضة أي ضرر لفروة الرأس أو للشعر.

يعالج تقصف الشعر

يتعرض الشعر خلال فصل الشتاء للجفاف، الأمر الذي يجعله عرضة أكثر للتكسر وتقصف الأطراف، من هنا يأتي دور زيت الزيتون الذي يضيف الوزن والترطيب اللازم لشعرك، حيث يساعد استخدامه باستمرار في إصلاح تقصف الشعر وإعادة ترميم الأطراف مرة أخرى.

كل ما عليك هو أخذ القليل من هذا الزيت وتطبيقه على أطراف الشعر كل مساء، وسوف يقوم الزيت بإصلاح الأطراف المتقصفة.

نصيحة: قم بقص أطراف الشعر المتقصفة قبل بدء هذا العلاج للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

يساعد على تنعيم الشعر

إذا كنتِ تعانين من خشونة الشعر وصعوبة تمشيطه، فقد حان الوقت لاستخدام زيت الزيتون على شعرك لعلاج هذه الخشونة وتنعيم الشعر، كل ما عليك هو تدليك فروة الرأس من الجذور وحتى الأطراف بهذا الزيت بعد تدفئته على بخار ماء.

يترك الزيت على الشعر لمدة ليلة كاملة، ويمكن أيضًا استبدال هذه الوصفة بوصفة أخرى، حيث يتم مزج كمية من زيت الزيتون مع كمية مساوية لها من العسل، ثم يتم تدليك فروة الرأس بهذا المزيج لمدة 15 دقيقة يوميًا.

يساعد الزيت في هذه الوصفة على تنعيم الشعر بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين A وE، أما العسل في هذه الوصفة فيساعد على ترطيب الشعر وعلاج الجفاف.

نصيحة: بعد تطبيق المزيج السابق على فروة الرأس والشعر يفضل وضع منشفة ساخنة على الشعر لتحفيز امتصاص فروة الرأس لهذا المزيج.

يساعد على تقوية الشعر

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على صحة فروة الرأس والشعر وتمنع تلف الخلايا، كما يساعد هذا الزيت كذلك على تغذية الشعر وتحسين جودته في ذات الوقت.

فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر

من ضمن فوائد زيت الزيتون للشعر أيضًا أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بفروة الرأس ويساعد على تقوية بصيلات الشعر وتغذيتها مما يمنع التساقط، كما يقلل من جفاف وتكسر الشعر ويجعله ينمو بشكل صحي وقوي.

كل ما عليك هو مزج ملعقة من القرفة مع ملعقة من العسل على كمية من زيت الزيتون، ثم تطبق هذه المكونات على فروة الرأس وتترك لمدة نصف ساعة وتغسل بعدها بالماء.

يعد الزيت في هذه الوصفة الحيوية والصحة للشعر ويساعد على زيادة نموه، بينما تنشط القرفة الدورة الدموية بالرأس.

 نصيحة: يفضل استخدام القرفة الطازجة وطحنها جيدًا قبل الاستخدام للحصول على أفضل النتائج.

يساعد على زيادة طول الشعر

الجميع يرغب في الحصول على شعر طويل، ومن أفضل الطرق التي تساعد على تحقيق هذا الأمر هي استخدام زيت الزيتون على الشعر، حيث يقوم هذا الزيت بإزالة تراكمات الدهون الزائدة حول بصيلات الشعر، والتي تبطئ بدورها من نمو بصيلات الشعر الجديدة وكذلك القديمة.

كما يساعد الاستخدام المنتظم لهذا الزيت على زيادة نمو وطول الشعر، حيث يوفر لفروة الرأس التغذية اللازمة ويساعد على تنشيط الدورة الدموية بها، يتم استخدامه على الشعر عن طريق تقشير حبة أفوكادو وهرسها مع ملعقة من زيت الزيتون، ثم يتم غسل الشعر عدة مرات تطبيقها عليه مرتين أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.

نصيحة: يجب عدم وضع كميات كبيرة على الشعر من الوصفة السابقة، حتى لا يكون دهنيًا للغاية ويكون من الصعب شطفه.

يساعد في علاج الشعر التالف

يساعد زيت الزيتون على إصلاح تلف الشعر، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات المغذية التي تعمل على إصلاح الشعر المتضرر، كما يساعد على حماية بروتين الكيراتين في الشعر، ويحارب البكتيريا والفطريات بالإضافة إلى تحفيز البصيلات لإصلاح الشعر التالف.

أما عن طريقة استخدامه على الشعر التالف فهي تتم عن طريق الآتي:

  • مزج كمية من زيت الزيتون مع كمية مساوية لها من زيت جوز الهند.
  • ثم يتم تدفئتهم معًا وتطبيقهم على الشعر من الجذور وحتى الأطراف.

نصيحة: يجب غسل الشعر بشامبو لطيف لمنع المزيد من الضرر للشعر

يساعد على التحكم في تجعد الشعر

فوائد زيت الزيتون للشعر
فوائد زيت الزيتون للشعر

يسبب الجفاف تجعد الشعر، ويعد زيت الزيتون أحد أفضل المكيفات الممتازة للشعر، حيث يوفر للشعر الترطيب اللازم له بفضل خصائصه المرطبة التي تشكل طبقة واقية على الشعر.

وأفضل طريقة لاستخدام هذا الزيت على الشعر المجعد هو تدليك فروة الرأس به وكذلك الشعر لتقليل التجعد وترطيب الشعر، ومن ثم لف الشعر بمنشفة ساخنة لمدة ساعة على الأقل أو يمكن ترك الزيت على الشعر طوال الليل وغسله في الصباح.

يقلل من تهيج فروة الرأس

قد تسبب فروة الرأس الجافة التي تعاني من القشرة الكثير من التهيج، بسبب تكون البكتيريا والفطريات بها، والتي يساعد زيت الزيتون في التخلص منها بشكل نهائي بفضل خصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات.

ويتم تطبيق زيت الزيتون في هذه الوصفة عن طريق الآتي، نخفق بياض بيضة مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون ومن ثم يتم تطبيقها على الشعر مرتين أسبوعيًا للتخلص من تهيج فروة الرأس.

 نصيحة: للحصول على أفضل النتائج، استخدمي شامبو أو بلسما خاليا من الكبريتات لغسل الخليط.

والآن بعد أن تعرفتم على فوائد زيت الزيتون للشعر ماذا تنتظرون حتى تقوموا بتجربته؟ هيا قوموا بتجربة هذه الطرق الآن للحصول على شعر صحي وقوي، ولا تنسوا إخبارنا بنتائجها في قسم التعليقات بالأسفل.

الكاتب
المصدر
راجع المصدر الاصلي من هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Please rotate your device
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications