زيت جوز الهند.. عناية فائقة بالشعر والجسم

زيت جوز الهند من الزيوت العطرية متعددة الاستخدام، له استخدامات في الطهي، ويدخل في العديد من الوصفات، وفي نفس الوقت يمكن استخدامه في التجميل والعناية بالشعر والبشرة، مع نتائج مبهرة، سنتعرف هنا على كيفية الاستفادة من زيت جوز الهند في العناية بالشعر والجسم.

زيت جوز الهند للعناية بالشعر

كيف يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر والجسم؟

يعمل زيت جوز الهند على ترطيب الشعر وتكثيفه وتلميعه، وعلاج تقصفه وتساقطه، يتم تدفئة مقدار 5 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون عبر وضعها في وعاء زجاجي وغمر الوعاء في ماء ساخن -ولا يذاب زيت جوز الهند في الميكروييف لأنه يدمر المواد الفعالة بالزيت- ثم يدهن به الشعر من الجذور حتى الأطراف، وتدلك فروة الرأس جيدا، ثم تلف بغطاء الرأس البلاستيكي، ويترك الزيت على الشعر طوال الليل.

في الصباح يغسل الشعر جيدا عدة مرات، ويجفف جيدا، من المثير أن نتائج زيت جوز الهند الفعالة على الشعر تظهر عند أول استخدام، لكن من المهم تكرار تلك العملية مرتين أسبوعيا لعلاج أكثر عمقا لمشكلات الشعر.

زيت جوز الهند للعناية بالبشرة

كيف يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر والجسم؟

"
"

يرطب زيت جوز الهند البشرة ويعالج الهالات السوداء حول العينين، لذا يفيد تدليك منطقة حول العينين كثيرا بقليل من زيت جوز الهند، ويمكن دهن كامل الوجه بما في ذلك الشفتان والحاجبان بزيت جوز الهند لترطيب بشرة الوجه، لكن لا ينبغي وضع زيت جوز الهند قبل استخدام مستحضرات التجميل، لأنه يفسد مظهرها ويفقدها ثباتها على البشرة، ولهذا يمكن استبداله بمستحضرات إزالة المكياج عبر دهنه على الوجه ثم مسح الوجه بقطعة من القطن.

زيت جوز الهند للعناية بالجسم

كيف يستخدم زيت جوز الهند للعناية بالشعر والجسم؟

يفضل استخدام زيت جوز الهند لترطيب الجسم بعد الاستحمام مباشرة بالماء الدافئ، إذ يكون الجسم مستعدا أكثر لامتصاص الزيت، وتدلك به اليدان والقدمان، والمناطق الخشنة مثل الكوعين والركبتين، ومن الممكن استخدامه لتدليك الظهر والبطن، مع تكرار التدليك مرتين أسبوعيا للحصول على بشرة ناعمة طوال الوقت.

ولزيت جوز الهند فوائد واستخدامات أخرى على الجسم، فعند دهنه فوق الندبات مرتين يوميا، يساعد على التخلص من آثارها, بالإضافة إلى ذلك يمكن وضعه على الأظافر لتنعيمها وتلميعها ومنحها مظهرا جذابا.

مصدر https://www.wikihow.com/Use-Coconut-Oil-on-Your-Hair-and-Skin

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافقاقرأ المزيد