نصائح

5 نصائح للوقاية من الحرارة وضربات الشمس

بدأ العالم يشهد تغيرات مناخية كبيرة مثل ظاهرة الاحتباس الحرارى، وظهور الجليد فى الأسكندرية شتاء، وموجات الحرارة المرتفعة غير المتوقعة صيفًا، إليكم عدة نصائح لتجنب أضرار ارتفاع الحرارة والوقاية من ضربات الشمس.

شرب الماء

ستة نصائح للوقاية من الحرارة وضربات الشمس

شرب كميات كبيرة من الماء والسوائل بات مطلوبًا، وخصوصا مع بذل المجهود، وينصح الأطباء بألا تقل كمية الماء يوميا عن ٢ إلى ٣ لتر، مع تجنب بذل المجهود خلال وقت الحر الشديد.

وفى فترة الصيام يجوز للصائمين التبرد بالماء عن طريق الحمام البارد أو بغسل الوجه بالماء، كما يجوز أيضا المضمضة للحفاظ على رطوبة الفم مع الحرص على عدم المبالغة فى المضمضة أو ابتلاع الماء.

الكاتب

  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4 5الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
قل ودل فعّل التنبيهات واحصل على جديد موقع قل ودل أولا بأول
Dismiss
Allow Notifications