علاقات

تقبل الانفصال.. وأهم سلوكيات الرجال المفيدة للنساء

تثبت النساء يوما بعد الآخر قدرتهن على منافسة الرجال في كثير من المجالات التي بدت صعبة عليهن في الماضي، بل والتفوق عليهم فيها أيضا، إلا أن ذلك يجب ألا ينسينا إمكانية استفادة المرأة من بعض سلوكيات الرجال الشائعة، والتي تبدو من أسباب تصدر الرجل للمشهد في مجالات مختلفة.

إيجابية النظر للمرآة

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

يهتم البشر جميعا سواء كانوا ذكورا أو إناثا بإلقاء النظرات على المرايا كلما سنحت الفرصة، إلا أن نظرة المرأة لنفسها في المرآة تبدو مختلفة قليلا عن نظرة الرجل، فبينما تلاحظ النساء دائما الهفوات الخاصة بهن في تلك الحالة لتصبح نقدية بصورة زائدة عن الحد، فإن الرجال على الجانب الآخر يفضلون التركيز دون وعي على مميزاتهم الشكلية عند النظر للمرآة، حيث تبدو تلك من سلوكيات الرجال التلقائية والتي تزيد من ثقتهم في أنفسهم، لذا فاتباعها من جانب النساء قد يحقق لهن الفائدة النفسية ذاتها، بدلا من النقد الذاتي السلبي.

تقبل الانفصال

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

يبدو انفصال الإنسان عن شريك الحياة ووصول العلاقة العاطفية إلى طريق النهاية، محطما لقلوب المحبين سواء كانوا من الرجال أو النساء، إلا أن تقبل الانفصال والتأقلم معه بصورة إيجابية يعد من ضمن سلوكيات الرجال أو لنقل أغلبهم.

وبعكس النسبة الأكبر من النساء، وفقا لدراسة أجراها الخبراء من جامعة واين ستيت الأمريكية، حيث بدت الصورة المرسومة في الأفلام السينمائية والتي تكشف عن انطلاق الرجال بعد الانفصال وجلوس النساء للبكاء على الجانب الآخر أكثر شيوعا في واقع الأمر، ما يتطلب حرص المرأة على تجديد نشاطها دون انتظار بعد قطع العلاقة، سواء عبر ممارسة الرياضة يوميا أو عبر ملاقاة الأصدقاء كلما سنحت الفرصة، مع اتباع سلوكيات الرجال وطرق تفكيرهم التلقائية بعد الانفصال، والمتمثلة في تذكر الاختلافات الموجودة مع الطرف الآخر والتي كادت تؤدي للمزيد من الأزمات فيما بعد، والتركيز على الدروس المستفادة.

البساطة هي الهدف

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

بينما يبدو الفارق واضحا بين حمام النساء الممتلئ بالأدوات والمنتجات التجميلية والمناشف، ومرحاض الرجال الأكثر بساطة وبالتالي الأقل من ناحية الفوضى، فإن الأمر يعود بالنفع على الرجل في تلك الحالة، حيث تبقى حالته الذهنية أكثر استقرارا وربما يبقى عقله أكثر تركيزا في تلك الحالة على أهدافه، لتتضح أهمية إخلاء المراحيض من كل ما يبدو غير ضروري باعتبارها من سلوكيات الرجال المثالية.

الملابس هي مجرد ملابس

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

من الوارد أن تشعر المرأة بعدم وجود ما يمكن لها أن ترتديه رغم امتلاء غرفتها بالملابس مختلفة الأشكال والألوان، فيما لا يجد الرجل أزمة في ارتداء نفس الملابس ليومين متتاليين دون الاكتراث بوجهات نظر الآخرين، وهو ما يفيدهم من أكثر من زاوية.

حيث يساهم ذلك في إبقاء ذهن الرجل منصبا على أمور أكثر عملية، كما أنه يقلل من فرص إنفاق المال في أشياء يمكن الاستغناء عنها، لذا تبقى سيطرة المرأة على مشترياتها من الملابس والإكسسوارات مفيدة لها قبل كل شيء، ويمكن اتباعها كواحدة من سلوكيات الرجال الأشهر.

وجهات النظر في العمل ليست شخصية

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

على الرغم من أن حساسية ورقة مشاعر المرأة تساعدها في كثير من مناحي الحياة، فإنها لا تبدو مفيدة لها في العمل، حيث تدفعها إلى عدم الكشف عن وجهات نظرها خوفا من أخذها على محمل شخصي، ما يؤكده الخبير نيل ميرلينو، والذي ينصح النساء بالكشف عن أفكارهن دون قلق، باعتبارها وسيلة للتطور في العمل وليس العكس.

الصمت من القوة

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

يرى خبراء علم النفس أن الصمت يمكنه أن يزيد من قوة الشخص في أعين الآخرين وليس العكس، حيث يبدو الرجل أكثر صلابة وربما سيطرة على الأمور من حوله، حينما لا يتحدث إلا عند الضرورة، لذا تبقى تلك من عادات الرجال التي يمكنها أن تحسن من انطباع الكثيرين عن النساء في العمل أو خارجه عند اتباعها.

تعدد المهام بحدود

سلوكيات الرجال التي تبدو مفيدة للنساء

إن كانت المرأة تبدو متفوقة على الرجل فيما يخص القدرة على إتمام مهام متعددة في وقت واحد، فإن الأمر لا يبدو مفيدا لها في كثير من الأحيان، حيث يصيبها بإجهاد نفسي وجسدي يستنزف قواها بمرور الوقت، لذا يصبح إدراك المرأة بأنها ليست شخصا خارقا وأن عليها أن تحدد المهام المطلوبة منها وفقا لحالتها الجسدية والنفسية، من طرق تطورها وليس العكس.

الكاتب
  • تقبل الانفصال.. وأهم سلوكيات الرجال المفيدة للنساء

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى