الشكوى.. و6 سلوكيات طبيعية تبدو خاطئة

ربما نقوم أحيانا ببعض التصرفات التي تبدو لنا أنانية أو خاطئة، ما يدعونا للشعور بالخجل حينها، رغم أنها سلوكيات طبيعية ينصح خبراء علم النفس بالقيام بها في أغلب الأوقات، كما نوضح.

عدم القيام بأي شيء

سلوكيات تبدو خاطئة إلا أنها طبيعية تماما

يشعر الكثيرون بالذنب عند التأخير ولو مرة في تنفيذ مهمة عمل ما، أو عند الحصول على بعض الراحة دون القيام بأي نشاط يذكر، هنا يكشف الإحساس بالذنب عن تحمل للمسئولية وربما عن بعض الضعف في الثقة، حيث ينصح دائما بالحصول على أوقات من الراحة التامة لاستعادة القدرة على العمل بكفاءة، مع عدم الاستسلام لمشاعر الذنب عند القيام بأول خطأ.

الشكوى

سلوكيات تبدو خاطئة إلا أنها طبيعية تماما

الحصول على تصفيفة شعر سيئة، أو طعام غير ساخن عند طلبه من المطاعم، أو حتى جهاز إلكتروني لا يعمل بالكفاءة المطلوبة، من الأمور المزعجة التي يحق لنا خلالها تقديم الشكوى للمسؤول، بل وانتظار التعويض المناسب عن الخطأ المرتكب.

رفض النميمة

سلوكيات تبدو خاطئة إلا أنها طبيعية تماما

ليس عليك أن تتردد كثيرا، قبل رفض الدخول في أحاديث النميمة في العمل أو مع الأصدقاء، بل وينصح بالتعبير عن هذا الرفض بصورة مباشرة حتى وإن بدا هذا قاسيا، من أجل الإحساس بالرضا عن النفس.

التمسك بالمكان

سلوكيات تبدو خاطئة إلا أنها طبيعية تماما

من المواقف المتكررة، أن يحصل الشخص على المكان المناسب له بعدما قام بحجزه منذ فترة كافية، سواء في الطائرة أو في القطار، ليفاجأ بشخص آخر يطلب منه بود الحصول على هذا المكان لأسباب مختلفة، في تلك الحالة ليس عليك الموافقة إن كان هذا الوضع لا يناسبك، حيث كان من الأولى أن يقوم الشخص الآخر بالحجز المسبق. 

مصدر طالع الموضوع الأصلي من هنا

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

نعلم أن الإعلانات قد تكون مزعجة أحياناً، ولكنها الوسيلة الوحيدة لإبقاء الموقع مستقلاً وحيادياً.. فإذا كانت الإعلانات تزعجك، نرجو منك تقبل اعتذارنا، ونحن نعمل جاهدين على تحسين تجربة المستخدم. إذا كانت لديك أي اقتراحات لتحسين الجودة يمكنك مراسلتنا على [email protected] إغلاق اقرأ المزيد

DMCA.com Protection Status