ثقافة ومعرفة

«التنمر وقتل الصغار».. سلوكيات صادمة في عالم الحيوان

يعد عالم الحيوان من أكثر العوالم المليئة بالسلوكيات الغريبة والعجيبة، التى أثارت دهشة العلماء، ودفعتهم للبحث وراء هذه السلوكيات ومحاولة إيجاد تفسيرات مقنعة لها إليكم بعض المعلومات الغريبة عن الحيوانات.

القطة أسوأ أم سلوكيات صادمة في عالم الحيوان

يشاع دائمًا أن القطة قد تقتل صغارها وتأكلهم فى بعض الأحيان، ورغم صعوبة تصديق الأمر، إلا أنها الحقيقة، فبعض القطط التى قد تحمل مبكرًا ولم تكتمل عندها غريزة الأمومة بعد قد تصاب بالارتباك من صوت الرضيع ولا تفهم بعد أنه صغيرها الذي يجب أن ترعاه فيثير ذلك فيها غريزة الافتراس وتقتله.

وأيضا قد تقتل القطة الصغار الذين يولدون فى وقت خاطئ من العام، لكى تحظى بفرصة أخرى للتكاثر فى وقت أفضل من العام وتحظى الصغار بفرص أفضل للبقاء.

وإذا شعرت بالخطر على صغارها وعجزت عن تأمينهم أو شعرت بالضعف وعدم القدرة على رعايتهم أو ولد لها ذرية ضعيفة أو مريضة لا تقوى على البقاء فى كل هذه الأحوال قد تقتل القطة صغارها ويمكن أن تأكلهم أيضا.

الكاتب


  • محررة صحافية في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 28 عاما. أكتب في أكثر من مجال منها الصحة والجمال والأمومة والطفولة والسياحة وغيرها من المجالات، سبق لي العمل في موقع نجوم مصرية وموقع سبورت 360. أعشق الطبخ والسفر ورسم والتلوين. من هوايتي المفضلة الموسيقى بكل أنواعها والكتابة سواء كانت خواطر شخصية أو مقالات أو أخبارا تحمل معلومات قيمة، أحب تربية الحيوانات الأليفة خصوصا الكلاب والقطط بكل انواعها، كذلك مشاهدة أفلام الرعب والخيال العلمي. من أفضل الاقتباسات القريبة لي هي «لا تجلس على كرسي مهتز وتنظر إلى السماء بخيبة أمل، فالسماء لا تمطر أحلاما».

1 2 3 4الصفحة التالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى