شائعمقالات مميزة

خل التفاح.. وأسطورة الحصول على شعر أطول!

نصيحة مكررة، وكثيرا ما يتم تناقلها بين الفتيات تحديدا، تخص استخدام خل التفاح على الشعر من أجل تحقيق نتائج إيجابية سريعة، حيث يشار إليه باعتباره وسيلة ناجحة، تضمن الحصول على شعر أطول بل وأكثر كثافة ولمعان من ذي قبل، فهل صدقت تلك النصائح حقا؟

أسطورة خل التفاح

يبدو أن الأمر لا يزيد عن كونه مجرد اسطورة، يتناقلها الكل دون تحليل واضح، فوفقا لأكاديمية مارفي آن بيك الهندية، لا يحقق المزج الشهير بين ملعقتين من خل التفاح بالماء، قبل وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة، وقبل استخدام غسول الشعر المعتاد فيما بعد، أي نتائج مرغوبة.

إذ تشير خبيرة التجميل والعناية بالشعر بالأكاديمية، نانديني أجاروال، إلى أن فكرة الإسراع من عملية تطويل الشعر، هي فكرة أسطورية من الأصل، وليس لها أي أساس من الصحة، بل وتؤكد على أن المعدل الذي يطول به الشعر هو أمر محدد مسبقا، ولا يوجد إطلاقا ذلك العنصر أو المكون الذي يمكنه أن يغير من تلك الحقيقة.

مشيرة إلى أن اللجوء لغسول الشعر العادي، سيكون أفضل كثيرا من استعمال خل التفاح بفروة الرأس، والذي ترى نانديني أن مكانه الطبيعي بالسلطة وحسب!

مخاطر محيطة

الأدهى من ذلك، ما أوضحه بعض الخبراء في مجال التجميل من قبل، عن أضرار محيطة باستخدام الخل بشكل عام على فروة الشعر ومنطقة الرأس.

إذ يشار إلى أنه يصيب فروة الرأس أحيانا بأعراض تحسسية، ويؤدي إلى تهيج تلك المنطقة، وخاصة إن كانت تحتوي على جروح أو خدوش سابقة، حيث سيعمل الخل حينها على إثارتها، وتألمها بوضوح، علاوة على دوره في إصابة الشعر بالجفاف في بعض الأحيان.

الحل المثالي

لذا يؤكد الخبراء دائما على أن الحل الأمثل لأي مشكلة بالشعر، هو اللجوء للفيتامنيات المختلفة، والتي يأتي في مقدمتها فيتامين C، الغني بمضادات الأكسدة، والذي يحد من مشكلة سقوط الشعر، بل ويعمل على مواجهة أي ظهور للقشرة بالشعر في الحين.

وهي فوائد شديدة الأهمية، من شأنها أن تسير عملية نمو الشعر بالصورة الطبيعية، ودون اللجوء لأي عوامل خارجية، قد لا تكون مضمونة العواقب!

الموضوع الأصلي: http://www.thehealthsite.com/beauty/can-using-apple-cider-vinegar-really-make-your-hair-grow-t1117/

الوسوم
إغلاق