جمال

نصائح للحفاظ على شباب الرقبة

تعد الرقبة من ضمن أولى مناطق الجسم التي تكشف عن علامات التقدم في العمر سريعا، نظرا لأن الجلد بتلك المنطقة أقل سمكا، كما أن الرقبة تحتوي على نسبة أقل من الغدد الدهنية لذا تفقد مرونتها سريعا، الأمر الذي يتطلب معرفة حيل ومحاذير من أجل الحفاظ على شباب الرقبة قدر المستطاع.

عادات ضد شباب الرقبة

يرى الخبراء أن هناك بعض العادات الخاطئة التي تؤدي إلى زيادة صعوبة الحفاظ على شباب الرقبة ومن ثم سهولة ظهور علامات التقدم في العمر على تلك المنطقة، ومن بينها الاستخدام المفرط للعطور، حيث تحمل نسبا كبيرة من الكحوليات التي تجفف الجلد وتقلل من مرونته. الأمر نفسه ينطبق على الاستخدام المفرط والدائم للحلي والمجوهرات التي تزين الرقبة، حيث تعمل القلادات الثقيلة وزنا على شد جلد الرقبة ليصبح الظهور المبكر لعلامات التقدم في العمر واردا.

يشير الباحثون إلى أن عدم الانتباه لوضعية الجسم أثناء الوقوف أو الجلوس، يعد من العوامل المؤثرة بالسلب على شباب الرقبة، حيث تؤدي إمالة الجسم والرأس تحديدا إلى الأمام عند النظر للهاتف أو القراءة، إلى ظهور علامات التقدم في العمر على الرقبة في سن مبكر، مع الوضع في الاعتبار أن اتخاذ وضعية غير مريحة للجسم يزيد من فرص التعرض لصداعات الرأس ولآلام الرقبة المزعجة.

نصائح للحفاظ على شباب الرقبة

ينصح على الجانب الآخر باتباع بعض النصائح التي تضمن الحفاظ على شباب الرقبة قدر الإمكان، ومن بينها الاهتمام بترطيب الجلد في تلك المنطقة بصفة مستمرة، حيث يمكن الاعتماد على الكريم المستخدم لترطيب الوجه ومن ثم تقليل فرص التعرض لعلامات التقدم في السن.

كذلك ينصح بتناول الأكلات المتخمة بفيتامين سي، والتي تزيد من إفرازات الكولاجين المساعد على مرونة الجلد، لذا يعد تناول الفواكه الحمضية والطماطم، إضافة إلى الأكلات المزودة بالأوميجا 3 والأوميجا 6 مثل الأسماك والأفوكادو، خيارا صائبا من أجل الوقاية من علامات التقدم في العمر على الرقبة وجلد الجسم بشكل عام.

في النهاية، تعد الرقبة من أبرز مناطق الجسم التي تكشف عن التقدم في العمر سريعا، لذا فالحفاظ على شباب الرقبة يعتبر مطلوبا إن كنت ترغب في الحفاظ على مظهرك المفعم بالحيوية لسنوات طويلة.

الكاتب

  • نصائح للحفاظ على شباب الرقبة

    محرر صحفي في موقع قل ودل، أبلغ من العمر 33 عاما. أكتب في مجالات متنوعة مثل الصحة والثقافة والرياضة والاقتصاد والفن، سبق لي العمل في موقع أموال ناس وموقع الجريدة. أحب الموسيقى والسينما وأتابع كرة القدم بشعف، إضافة إلى حب الكتابة منذ الصغر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى