لماذا يعد شراء آيفون اكس الجديد فكرة سيئة؟

ربما يعد آيفون اكس هاتف آبل الجديد التي أعلنت عنه في مؤتمرها الأخير خطوة جيدة بالنسبة لهواتف آبل. ولكن بنظرة حيادية، وبعيداً عن كل ما يتم نشره من تحمس للهاتف، وتحمس جمهور الشركة له الذي اعتاد شراء هواتف ٱبل، فهناك الكثير من الأسباب التي تجعلك لا تحتاج لهذا الهاتف، الذي يأتي في نوفمبر القادم كأغلى هواتف آبل منذ بدايتها في تصنيع الهواتف الذكية.

وفي هذا المقال أربعة الأسباب التي تدفعك لعدم شراء آيفون اكس.

1. لا يستحق لقب X بأي حال

ربما قبل الكشف الرسمي عن الهاتف وعندما سمعنا أن هاتفا مميزا سيأتي ضمن الهواتف التي سيعلن عنها خلال المؤتمر، توقعنا هاتفا يحوي الكثير من المزايا، وعلى الأقل شيء واحد لم نراه من قبل، ولكن الأمر كان مختلفا، فآيفون اكس لا يحتوي على أي شيء جديد أو أي شيء مبهر، فلماذا الاكس؟

بعيداً عن كاميرا الهاتف المحسنة والقدرة القوية على المعالجة والشحن اللاسلكي والشاشة التي تملأ وجه الهاتف، الهاتف لم يقدم المنتظر، وكل ما قدمه هو مزايا موجودة بالفعل في هواتف اندرويد بسعر لا يقارن بسعر الهاتف الجديد.

ربما الاكس التي يحملها اسم هاتف ٱبل الجديد لم يقصد بها أي شيء إلا التميز في السعر، وليس تميز الهاتف نفسه.

2. سعر غير منطقي على الإطلاق

1000 دولار؟ هل هذا السعر منطقي بالنسبة للهاتف؟ هل يمكن مقارنته بالمنافسين بحيث يصبح يستحق هذا السعر؟ الإجابة لا، ولن تكون نعم بأي شكل. ٱيفون اكس أخذ سعر هواتف آيفون لمستو جديد، فعليك دفع هذا المبلغ للحصول على الهاتف لمجرد أنه آيفون، وآبل تراهن على ذلك، وتعلم جيداً أنها ستكسب الرهان.

عندما أعلنت سامسونج عن سعر 930 دولار لنوت 8، كان رد الفعل أن السعر كبير، رغم أن الهاتف يقدم الكثير من المزايا، فماذا عن 1000 دولار لهاتف آبل. هناك خيارات أخرى موجودة بالفعل منها هاتف V30 الجديد، والتي تقدم أكثر مما يقدمه هاتف ٱبل الغالي القادم في نوفمبر.

3. لا يوجد مستشعر بصمة

الكثير من المستخدمين اعتادوا على استخدام مستشعر بصمة، وهي وسيلة آمنة لحد كبير لحماية هاتفك. ولكن آبل بعد نزع مخرج السماعات العام الماضي ها هي تنزع مستشعر البصمة مع زر هوم. وكان من الممكن أن تضع آبل مستشعر البصمة في الهاتف من الخلف أو أي مكان آخر، مع جعل الشاشة كما هي بدون حواف.

ومع نزع مستشعر البصمة تقدم آبل تقنية Face ID، التي بحسب ادعاء الشركة يمكن أن تخطئ بنسبة 1 لمليون. التقنية فشلت من قبل في هاتف جالاكسي اس 8 حيث خدعت عند وجود صورة الشخص، فعلينا أن ننتظر لنرى ما ستقدمه آبل في هذه التقنية ومستواها في الحماية. التقنية لم تبدأ أيضا عند هواتف اس 8، فيمكنك أن تجدها في هاتفك الاندرويد في قائمة Smart Lock داخل إعدادات الحماية الخاصة بالهاتف، بداية من اندرويد 5.

4. تصميم غير جذاب

مظهر الهاتف وتصميمه هو أمر مهم، وآبل دائما ما تصدر هواتف ذات تصميم جيد، ولكن عندما نتحدث عن آيفون اكس، فتصميمه وإن كان جديدا على آيفون، فإنه لم يأت بشيء جديد في عالم الهواتف بأي شكل، خصوصاً عندما يقارن بالهواتف التي تحتوي على شاشات منحنية من الجوانب.

الجزء الخاص بالكاميرا الأمامية والمستشعرات الأخرى فكرة تصميم ليست موفقة تماماً، أما ظهر الهاتف فهو جيد ولكنه لا يبدو بأي شكل مميز.

احصل على آخر الأخبار والمستجدات مباشرة على جهازك

هذا الموقع يستخدم الكوكيز لتحسين تجربة المستخدم. نحن نفترض أنك موافق على هذا، لكن يمكنك الرفض إذا أردت. أوافق اقرأ المزيد